العالم

سول: أي ضرر تلحقه بيونج يانج بشعبنا سيقابله نهاية نظامها في نفس اليوم

حذرت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية، الأحد، كوريا الشمالية من أنها ستواجه نهاية نظامها إذا هددت سلامة الناس، وذلك بعد أن هددت كوريا الشمالية بكارثة رهيبة تضرب كوريا الجنوبية بسبب تحليق طائرات مسيرة فوق بيونغ يانغ.

وأصدرت الوزارة البيان بعد أن وجهت كيم يو جونغ، الأخت القوية للزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، التهديد في تعليق نقلته وسائل الإعلام الكورية الشمالية، بعد يوم واحد فقط من إعلان كوريا الشمالية أنها قامت بإطلاق طائرات بدون طيار فوق بيونغ يانغ. ثلاث مرات هذا الشهر، وفقا لتقرير وكالة يونهاب للأنباء.

وقالت الوزارة للصحفيين: “نحذر بوضوح من أنه إذا عرضت كوريا الشمالية أمن شعبنا للخطر، فإن هذا اليوم سيمثل نهاية نظامها”.

وأضافت أن تصريحات كيم يو جونغ “تعكس السلوك المنافق لكوريا الشمالية التي تواصل القيام بالاستفزازات ولجأت مؤخرا إلى أساليب مبتذلة ودنيئة مثل إطلاق بالونات مملوءة بالقمامة”.

وأشارت إلى أن الجارة الشمالية قد غزت بالفعل المجال الجوي لكوريا الجنوبية أكثر من 10 مرات، بما في ذلك تحليق طائرات كورية شمالية بدون طيار فوق سيول في عام 2022.

واتهمت الوزارة كوريا الشمالية بإلقاء اللوم على الناشطين الكوريين الجنوبيين الذين أرسلوا منشورات مناهضة لبيونغ يانغ للتغطية على فشلها المستمر في إدارة شؤون الدولة، بما في ذلك فشلها في إطلاق قمر صناعي للتجسس العسكري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى