العالم

فلوريدا تواجه الإعصار ميلتون بأكياس الرمل

يستخدم سكان ولاية فلوريدا الأمريكية أكياس الرمل كإجراء احترازي أساسي ضد إعصار ميلتون الذي يضرب الولاية.

يتم وضع هذه الأكياس حول المباني والأبواب لمنع دخول مياه الفيضانات وحماية الممتلكات من الأضرار الجسيمة.

وبحسب موقع قناة الحرة الأمريكية، فإن أكياس الرمل تستخدم في المقام الأول لدرء الفيضانات المفاجئة المرتبطة بالأعاصير، حيث تعمل كحاجز بسيط ولكنه فعال لاحتواء المياه وتقليل الدمار الناجم عن الارتفاع المفاجئ في منسوب المياه.

وضرب إعصار ميلتون الولاية بعد أسبوعين فقط من الإعصار المدمر هيلين، الذي ضرب فلوريدا وغيرها من الولايات الجنوبية الشرقية، مسبباً دماراً هائلاً وخسائر فادحة في الأرواح.

استأجرت مقاطعة ليك سجناء غير خطرين لمساعدة السكان في إعداد أكياس الرمل قبل أن يضرب الإعصار الولاية.

وفتحت المحافظة عدداً من المواقع أمام السكان يومياً من السابعة صباحاً حتى السابعة مساءً، حيث قدمت الرمال والأكياس، قبل أن تغلقها الثلاثاء، استعداداً للإعصار.

وقال حاكم فلوريدا رون ياسانتيس في بيان إن الإدارة الفيدرالية لإدارة الطوارئ سهلت توزيع 237 ألف كيس رمل على السكان ووزعت أيضًا 726200 لترًا من الماء و581000 وجبة جاهزة.

بالنسبة لأولئك الذين لم يستخدموا أكياس الرمل مطلقًا، قد يبدو هذا الخيار لردع الفيضانات غريبًا، لكنه في الواقع فعال جدًا للحماية عند ملء الأكياس واستخدامها بشكل صحيح.

يقتبس موقع USA Today من دليل سلاح المهندسين بالجيش الأمريكي بشأن استخدام أكياس الرمل قوله: “يمكن لأكياس الرمل المملوءة والموضعة بشكل صحيح أن تكون بمثابة حاجز لتحويل المياه المتدفقة حول المباني وليس من خلالها.”

يمكن لأكياس الرمل حماية الأبواب والنوافذ، وتستخدم للحد من تسرب المياه من خلال الأبواب والنوافذ.

هناك أدلة على أن أكياس الرمل يمكن أن تقلل من الفيضانات ولكنها لا تمنعها.

وقال المركز الوطني للأعاصير في نشرة صدرت يوم الخميس إن ميلتون وصل إلى اليابسة بقوة إعصار “خطير للغاية” من الفئة الثالثة على مقياس من خمس فئات تصاعدية.

وأضاف: “تشير البيانات إلى أن عين الإعصار ميلتون وصلت إلى اليابسة بالقرب من سيستا كي في مقاطعة ساراسوتا”، وهي منطقة ذات كثافة سكانية عالية وتقع على الساحل الغربي لفلوريدا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى