مصر

نقابة الصحفيين تختار هندسة القاهرة استشاريا لمشروع مدينة الصحفيين بأكتوبر ومناقصة عامة لاختيار المطور

وافق مجلس نقابة الصحفيين، في اجتماعه أمس السبت برئاسة خالد البلشي نقيب الصحفيين، على اختيار مركز دعم التصميم المعماري والهندسي بكلية الهندسة جامعة القاهرة مستشارا فنيا للنقابة. والتي تنفذ مشروع إنشاء المدينة الصحفية بمدينة 6 أكتوبر.

وتم اختيار المركز بناء على إجراء يشرف عليه بنك القاهرة وخبير يختاره البنك، وبمشاركة لجنة إدارة النقابة برئاسة محمد خراجة رئيس لجنة الإسكان وأمين صندوق النقابة.

وقد تلقت اللجنة عشرة مقترحات فنية من جهات استشارية حكومية وخاصة، وبعد مراجعة العروض الفنية، تم اختيار ستة شركات استشارية مستوفية للمواصفات الفنية. وقررت اللجنة فتح العروض المالية في اجتماع حضره بالإضافة إلى ممثلي المكاتب الستة نقيب الصحفيين جمال عبد الرحيم وأمين عام النقابة هشام يونس ممثل النقابة. وممثلي الأسرى .

وبعد فتح المظاريف، قامت اللجنة أخيرًا باختيار أفضل العروض المالية والفنية، وهو العرض المقدم من كلية الهندسة بجامعة القاهرة.

ووافق مجلس النقابة على قرار اللجنة بإجماع الحاضرين في جلسة أمس، وقرر المجلس البدء بإجراءات ترسية العقد وتكليف الدائرة القانونية والمستشار القانوني للنقابة بإعداد عقد الاستشاري الهندسي. كما قرر المجلس البدء بإجراءات اختيار المطور العقاري من خلال مناقصة عامة سيتم الإعلان عنها قريباً بعد الانتهاء من الإجراءات الفنية والانتهاء من المواصفات الإنشائية من قبل الاستشاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى