مصر

وزيرة التنمية المحلية ومحافظ القاهرة يتفقدان أعمال إنشاء ساحتي انتظار للسيارات لخدمة ضيوف المنتدى الحضري العالمي

دكتور. منال عوض وزيرة التنمية المحلية ود. تفقد محافظ القاهرة إبراهيم صابر مساء اليوم أعمال الهيئة العامة للنظافة والتجميل والإنارة بالقاهرة لإنشاء موقفين جديدين خلف مركز المنارة الدولي للمؤتمرات بمحور المشير وتوفير أماكن انتظار للوفود المشاركة في الفعاليات ستراعي فعاليات المنتدى الحضري العالمي في دورته الثانية عشرة “WUF12” والتي ستعقد في القاهرة في الفترة من 4 إلى 8 نوفمبر الكثافة المتوقعة للمشاركين في المنتدى.

واستمع وزير التنمية المحلية ومحافظ القاهرة إلى عرض قدمه اللواء إيهاب الشرشابي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة عن جهود الهيئة وفرق العمل بها. المعدات والمركبات التي تقوم بتسوية وتسوية التضاريس على طول الطريق، وإعداد وتخطيط الموقفين، وتخطيط التضاريس من المداخل والمخارج إلى السلالم مع كافة المعدات، ووضع العلامات الإرشادية باللغتين العربية والإنجليزية. ورافق المحافظ في جولته منى البطراوي نائب محافظ المنطقة الشرقية، وعدد من قيادات وزارة التنمية المحلية ومحافظة القاهرة.

وأشار وزير التنمية المحلية إلى أهمية استمرار هيئة نظافة وتجميل القاهرة على مدار الساعة للانتهاء من تجهيز موقفي السيارات في الوقت المحدد، فضلا عن رفع مستوى التجميل وتحسين المظهر العام. كامل المنطقة المحيطة بمركز المنارة الدولي للمؤتمرات والمحاور المؤدية إليه، بالإضافة إلى زيادة كفاءة وتطوير الحدائق المحيطة بالمركز.

وأكد عوض اهتمام الدولة المصرية بتشكيل هذا المنتدى بشكل عادل لمصر ومكانتها الإقليمية والدولية، باعتباره ثاني أكبر حدث دولي على جدول أعمال الأمم المتحدة بعد قمة المناخ وأهم حدث عالمي على الإطلاق. التحضر والتنمية الحضرية الشاملة للجميع.

من جانبه أشار محافظ القاهرة إلى أن هذه الأعمال تأتي في إطار استعدادات المحافظة لاستقبال الضيوف الدوليين الحاضرين لمؤتمر المدينة وتقديم كافة الدعم اللوجستي لفعاليات المنتدى، مؤكدا أنه جارى متابعة الأعمال المختلفة. لاستضافة المنتدى بشكل يومي خاصة فيما يتعلق بالمواصلات والاتصالات والبنية التحتية وكذلك تنظيم الزيارات وتنظيم عمل المتطوعين، مشيراً إلى أن كافة أجهزة المحافظة تعمل بجد وبشكل متكامل مع الجميع الوزارات واللجان المسؤولة عن تنظيم هذا الحدث الكبير.

يمكن لأي شخص يرغب في المشاركة في المنتدى التسجيل على الموقع الرسمي للمنتدى قبل الموعد النهائي للتسجيل في 30 أكتوبر 2024: https://wuf.unhabitat.org/wuf12.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى