العالم

الاحتلال يكثف عدوانه.. 200 ألف فلسطيني في جباليا يواجهون خطر الموت

ويتعرض نحو 200 ألف فلسطيني في منطقة جباليا لخطر الموت، إما بسبب القصف والهجمات المباشرة التي تشنها قوات الاحتلال، أو بسبب الجوع والعطش، مع استمرار الحصار البري لليوم السابع على التوالي.

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية، قال الدفاع المدني في بيان له، إن قوات الاحتلال تحاصر جباليا لليوم السابع على التوالي، ولا يزال سكانها بلا ماء أو طعام أو مستلزمات أساسية.

وأضاف: “الاحتلال لم يسمح للطواقم الطبية والدفاع المدني بتوفير الوقود والمستلزمات الطبية، ما انعكس سلباً على واقع المواطنين المحاصرين”.

ودعا المؤسسات الدولية إلى القيام بواجبها الإنساني في حماية المواطنين في جباليا شمال قطاع غزة.

لليوم السابع على التوالي، يشن جيش الاحتلال هجوما بريا على شمال قطاع غزة، مركزا على مناطق بيت حانون وبيت لاهيا ومخيم جباليا، لتطهير هذه المناطق من سكانها.

دعا جيش الاحتلال، اليوم السبت، المواطنين في شمال قطاع غزة إلى إخلاء منازلهم قسراً، بهدف توسيع عدوانه الذي بدأ في السادس من أكتوبر.

كما هاجم الاحتلال مواطنين في منطقة تسمى “D5″، وهي: جباليا النزلة شمال قطاع غزة، وصولاً إلى الأطراف الشمالية لمدينة غزة، ومناطق الصفطاوي، وأجزاء من الشيخ رضوان. ويجب إخلاء المنطقة فوراً باتجاه المنطقة الإنسانية عبر شارع صلاح الدين. وادعى أنها كانت جنوب قطاع غزة.

وتشمل المنطقة المستهدفة أيضًا مراكز الإيواء الطارئة الموجودة، حيث يعيش في هذه المناطق عشرات الآلاف من المواطنين، بالإضافة إلى نزوح الآلاف إليها من مخيم جباليا ومدن جباليا وبيت لاهيا وبيت حانون منذ بداية العام الجاري. العام الذي تلا الغزو الإسرائيلي قبل أسبوع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى