العالم

غزة.. مستعمرون يقتحمون الحرم الإبراهيمي في الخليل

الخليل: اقتحم عشرات المستوطنين، بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، مسجد البطاركة الشريف في مدينة الخليل، مساء الأربعاء.

وقال مدير عام الإدارة العامة لأوقاف الخليل غسان الرجبي لـ”وفا”، إن عددا كبيرا من المستوطنين من المستعمرات المقامة بالقوة داخل المدينة وخارجها وبحماية جيش الاحتلال اقتحموا باحات وأروقة المسجد. الحرم، حيث أدوا صلوات ورقصات “تلمودية” مصحوبة بالموسيقى الصاخبة. وبعد الاحتلال مُنع المواطنون من الوصول أو الدخول إلى الحرم.

وكانت قوات الاحتلال قررت إغلاق الحرم الإبراهيمي بشكل كامل أمام المواطنين الفلسطينيين ومنعهم من الدخول لمدة أربعة أيام ابتداء من اليوم الأربعاء.

وقالت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في بيان صحفي، إن قرار الاحتلال إغلاق الحرم الإبراهيمي يشكل سابقة خطيرة تتجاوز الإجراءات الظالمة التي اتخذتها لجنة “شمغار” التي شكلها أفراد الطاقم بعد الوقفة الاحتجاجية. مذبحة المسجد الإبراهيمي عام 1994 وأكد أنه مسجد إسلامي خالص وهو مخصص للمسلمين ولهم وحدهم الولاية والسيادة عليه وسيبقى كذلك.

كما أعلنت رفضها لكافة الإجراءات التهويدية التي تتخذها دولة الاحتلال بحق الحرم الشريف، بدءاً بإغلاقه والاعتداء على محيطه والبلدة القديمة. بتقسيمها، أو تدنيسها من قبل الجنود والمستعمرين، أو السيطرة عليها بالقوة ومنع المسلمين من الوصول إلى أجزاء منها، أو منع الأذان فيها لأوقات صلاة كثيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى