منوعات

فيديو.. الأرصاد: انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة اعتبارا من الثلاثاء

دكتور. وقالت منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد حالياً ارتفاعاً طفيفاً في قراءات درجات الحرارة، لافتاً إلى أنها أعلى من معدلاتها الطبيعية وتتراوح بين درجتين وثلاث درجات.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “صباح الخير يا مصر”، المذاع على قناة الأولى الفضائية صباح اليوم السبت، أن البلاد تتأثر اليوم بكتل هوائية صحراوية، ما أدى إلى ارتفاع درجات الحرارة.

لافتة إلى أن الطقس يكون حاراً نهاراً في معظم أنحاء الجمهورية ومعتدلاً جداً مساءً، وأوضحت أنه يميل للبرودة في ساعات الليل المتأخرة وساعات الصباح الباكر خاصة في المدن الجديدة والأماكن المفتوحة ذات الصحراء. التلال.

ومن المتوقع أن تشهد مناطق حلايب وشلاتين أقصى جنوب البلاد، اليوم، أمطارا خفيفة، مؤكدا أن ذلك لن يؤثر على الأنشطة اليومية للمواطنين.

وأوضحت أن الضباب المائي ظاهرة جوية تؤثر على استقرار حالة الطقس، لافتة إلى أنه يكون كثيفا في بعض الأماكن الساحلية المطلة على البحر الأبيض المتوسط ووسط سيناء ومدن القناة، مما يؤثر بشدة على الرؤية الأفقية في ساعات الصباح الباكر، إلا أنه سرعان ما يختفي. بمجرد أن تشرق أشعة الشمس.

وأشارت إلى أن هذه الأحوال ستستمر حتى يوم الاثنين المقبل، وقالت إن الأحوال الجوية ستكون مختلفة تماما عن يوم الثلاثاء. وتشهد البلاد انخفاضًا في درجات الحرارة يتراوح بين 3 إلى 4 درجات.

وأوضحت أنه اعتباراً من يوم الثلاثاء، سيكون الطقس معتدلاً نهاراً في فصل الخريف. ومع تأثر البلاد بمنطقة ضغط منخفض في طبقات الجو العليا، ستتشكل سحب منخفضة ومتوسطة، مما يشير إلى أن الطقس سيكون بارداً نسبياً ليلاً.

وأوضحت أن بعض الأماكن الساحلية المطلة على البحر الأبيض المتوسط ستشهد هطول أمطار، مضيفة أنها لن تؤثر على الأنشطة اليومية للمواطنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى