مصر

نجاح كبير لجناح جهاز تنمية المشروعات بمعرض أجرينا في دعم قطاع الإنتاج الزراعي والحيواني

حضر هيئة تنمية المشروعات الدورة الرابعة والعشرون لمعرض اجرينا، والتي تنتهي غدا السبت، وتقام بمركز مصر للمعارض الدولية، والتي شارك فيها مئات الشركات المتخصصة في مختلف مجالات الإنتاج الزراعي والحيواني والدواجن. . وهذا يتيح لأصحاب المشاريع والمتخصصين في هذا القطاع المهم في مصر فرصة التعرف على أحدث التطورات والتقنيات المتخصصة في هذا المجال.

وأكد أصحاب الشركات المتوسطة والصغيرة، عملاء وكالة تنمية المشاريع، الذين حضروا هذه الدورة المعرضية، أنها لم تمثل فرصة فريدة لتسويق منتجاتهم فحسب، بل ساعدتهم أيضًا على إقامة اتصالات مع الشركات العاملة في عالم الزراعة – والإنتاج الحيواني للتعرف أكثر على آليات الإنتاج الجديدة التي ستساعدهم على تطوير مشاريعهم في المستقبل بتكلفة معقولة. كما تمكنوا من إبرام عقود لتلبية احتياجات مشاريعهم من الأعلاف والسلع المصنعة.

دكتور. وأوضح سيد خليفة نقيب المهن الزراعية أن مشاركة صغار رواد الأعمال في معرض اجرينا هي ثمرة تعاون ثلاثي مشترك بين وكالة تنمية المشاريع والنقابة وإدارة معرض اجرينا مؤكدا على هذا التقارب في الأهداف. في تنفيذ السياسات الحكومية لدعم وتطوير قطاع الأعمال الزراعية بما في ذلك قطاعات الإنتاج الزراعي والحيواني والدواجن.

وأكد نقيب الزراعيين استعداد النقابة للتعاون مع مختلف الجهات الحكومية وكذلك الشركات المتخصصة من القطاع الخاص لتحسين أوضاع المزارعين ومواصلة تطوير مشاريعهم الزراعية بمشاريع مكملة في مجال الإنتاج الحيواني أو الدواجن من أجل زيادة محاصيلهم. على المستوى الاقتصادي من خلال تقديم مختلف الخدمات التمويلية والفنية والتسويقية التي تساهم في تنفيذ هذه المشاريع، وبالتالي توفير المزيد من فرص العمل للعاملين في القطاع الزراعي.

وأشاد بالخدمات المتنوعة التي تقدمها وكالة تنمية المشاريع سواء كانت خدمات مالية أو فنية أو تدريبية.

وأوضح سيد خليفة أن مشاركة أصحاب الأعمال الصغيرة في المعارض الكبيرة المتخصصة في مجال الإنتاج الزراعي كمعرض أجرينا يساهم في تطوير هذه المشاريع ويساعد أصحابها على التعرف على التكنولوجيا الحديثة وتطبيقها في مشاريعهم يتقدم. وهذا يزيد من الإنتاج ويحسن الجودة، وهو ما يفيد المستهلك من ناحية، الذي يحصل على منتج جيد بسعر معقول، ولكنه من ناحية أخرى يلبي أيضًا احتياجات السوق المحلية ويقلل من الواردات.

وأوضح خالد عبد المنعم رئيس مجلس إدارة معرض أجرينا أن المعرض اكتسب خبرة حيث أن الملتقى الحالي ينظم للعام الرابع والعشرين على التوالي ويعتبر ملتقى لكبرى الشركات في الشرق الأوسط ويركز على مختلف القطاعات. للإنتاج الزراعي والحيواني والداجني. ويعد هذا أحد أهم القطاعات الإنتاجية التي تركز عليها الدولة حاليًا لتلبية احتياجات المستهلكين في السوق المحلي والعمل على تقليل الواردات.

وأضاف عبد المنعم أن المعرض يضم مجموعة متنوعة من الشركات العاملة في مجال الأسمدة والكيماويات وأنظمة التبريد والتدفئة والمفرخات وخطوط ذبح الدواجن ومشروعات إنتاج اللحوم وكافة الخدمات المتعلقة بالنشاط الداجني والحيواني وكذلك إنتاج منتجات الألبان.

وأكد أن المعرض يمثل فرصة كبيرة للعاملين في هذا القطاع وأصحاب المشاريع المتوسطة والصغيرة أو المهتمين بالاستثمار في هذا القطاع للتعرف على الآلات والمعدات الحديثة وكذلك التقنيات المختلفة المستخدمة للمساهمة في زيادة إنتاجية القطاع. المشاريع وتطويرها لتتوافق مع المعايير العالمية بتكلفة مناسبة، وأشاد بجناح هيئة تطوير المشاريع لتعريفه بالرواد. ويضم المعرض أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة المتخصصة أو الراغبين في إنشائها، مستفيدين من الخدمات التي تقدمها الوكالة لدعم هذا القطاع وتزويده بالدعم المالي والفني الكافي الذي يضمن نجاح المشاريع واستمرارها .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى