مصر

مستشهدة بأعمال تنفيذ محطة الرماية.. القومية للأنفاق: نبني مستقبل النقل في مصر بخطوات ثابتة

قالت الهيئة القومية للأنفاق إن الهيئة تعمل على بناء مستقبل النقل في مصر بخطوات واثقة من خلال إنشاء محطة رقم (5) الرماية إحدى محطات الخط الرابع للمترو والتي هي قيد الإنشاء حالياً مثال مجموعات.

ونشرت الهيئة أحدث الصور لأعمال تنفيذ محطة “الرماية” عبر منشور على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أظهرت الانتهاء من الأعمال الإنشائية للمحطة من الداخل، فيما يجري العمل بالمحطة يستمر من الخارج فوق سطح الأرض.

وذكرت الهيئة أن طول الخط الرابع بالكامل من مترو الأنفاق يبلغ 42 كيلومترا وسيتم تنفيذه على مرحلتين. المرحلة الأولى من محطة حدائق الأشجار إلى محطة الفسطاط بطول 19 كيلومترًا وتضم 17 محطة. وتمتد المرحلة الثانية من محطة الفسطاط إلى محطة القاهرة الجديدة بطول 23 كيلومترًا و21 محطة.

ويمتد مسار المرحلة الأولى من الخط الرابع من محطة “حدائق الأشجار” بجوار الورشة، غرب الطريق الدائري على حدود مدينة 6 أكتوبر، مرورًا بالمتحف المصري الكبير، ثم ميدان الرماية، ثم طريق الهرم إلى محطة الجيزة، ثم يعبر نهر النيل نزولاً إلى محطة مترو الملك الصالح ليتقاطع مع خط المترو الأول في نهاية المرحلة الأولى، وصولاً إلى محافظة القاهرة. محافظة الجيزة ومدينة السادس من أكتوبر.

ومن المخطط توفير نقل الركاب بالخط الثاني للمترو بمحطة الجيزة، بالخط الأول للمترو بمحطة الملك الصالح ومستقبلاً بالخط السادس بمحطة مجر العيون/ال. السيدة عائشة”.

يذكر أن وزارة النقل قررت حفر أنفاق الخط الرابع لمترو الأنفاق باستخدام أربع ماكينات حفر TBM في نفس الوقت. وهي آلات مملوكة للشركات المصرية التي تشكل التحالف لتنفيذ الخط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى