مصر

الزناتي: على أوروبا أن تسعى لوقف التوترات في المنطقة.. والصراع الحالي يهدد باندلاع حرب عالمية جديدة

أكد حسين الزناتي وكيل نقابة الصحفيين ورئيس لجنتها للشئون الخارجية والعربية، أن رفع العلاقات بين الاتحاد الأوروبي ومصر إلى وضع الشراكة الاستراتيجية الشاملة، التي تم التوقيع عليها في يناير الماضي، أمر في غاية الأهمية لأنه وكانت مصر الدولة الوحيدة في المنطقة التي اختارها الاتحاد الأوروبي لإقامة علاقات مع مصر، مما يعكس المكانة الخاصة التي توليها أوروبا لمصر.

وأشار الزناتي، خلال كلمته خلال اجتماع اللجنة العربية لنقابة الصحفيين مع السفير كريستيان بيرجر، رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى مصر، إلى أن العلاقات بين الاتحاد الأوروبي ومصر تتضمن العديد من الاتفاقيات الاقتصادية المهمة، بما يعزز العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي. التنمية والاقتصاد في مصر. وأضاف أن الاتحاد الأوروبي يعد أحد أهم الشركاء التجاريين لمصر.

وفي السياق السياسي، أعرب الزناتي عن رغبته في أن تلعب دول الاتحاد الأوروبي دورا أكبر في ضمان الاستقرار في المنطقة، مشددا على ضرورة عدم الإضرار بأطراف لأسباب ذاتية على حساب الآخرين.

كما أشار الزناتي إلى التوترات الشديدة التي تشهدها المنطقة العربية، وحذر من أنها قد تؤدي إلى اندلاع حرب عالمية جديدة.

ودعا أوروبا إلى العمل مع الدول العربية لإنهاء هذه التوترات والصراعات التي ليست في مصلحة الشعوب.

وشدد الزناتي على أهمية عمل أوروبا على وقف اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي على الفلسطينيين الأبرياء، لافتا إلى أن العالم لا يقبل قتل عشرات الآلاف من الأطفال والنساء والشيوخ على يد آلة حرب ظالمة. استطاع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى