مصر

مجلس الشيوخ يؤكد عمق العلاقات الثنائية بين مصر وفيتنام

أكد وكيل لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس الشيوخ د. أكد محمد شوقي العناني عمق العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين مصر وفيتنام.

جاء ذلك خلال استقبال وفد برلماني من أعضاء الجمعية الوطنية لدولة فيتنام د. نجوين تون آنه، نائب المفوض لشؤون التمثيل بالجمعية الوطنية بجمهورية فيتنام، بحضور سفير فيتنام بالقاهرة.

دكتور. ورحب العناني بالوفد الفيتنامي، وأشاد بما تتسم به العلاقات من تقدير واحترام متبادل، ورغبة في تحقيق المصالح المشتركة بما يخدم الشعبين المصري والفيتنامي، خاصة في ظل العلاقة الممتازة بين قيادتي البلدين. بلدان.

ونقل الوكيل التشريعي لمجلس الشيوخ للوفد الصديق تحيات المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ وأعضاء المجلس، معرباً عن رغبة المستشار عبد الرازق في تعزيز العلاقات البرلمانية مع دولة فيتنام ويؤكد مما سيكون له الأثر الإيجابي على كافة القطاعات الاقتصادية والتجارية والسياحية والمجتمعية الأخرى.

من جانبه أعرب رئيس الوفد البرلماني الفيتنامي نجوين تون آنه عن تقديره لحفاوة الاستقبال التي لقيها الوفد منذ وصوله إلى القاهرة، مؤكدا أن هذا الاستقبال يعكس عمق العلاقات المصرية الفيتنامية في الوقت نفسه. والإنجازات ونهضة التنمية التي شهدتها مصر في عهد الرئيس السيسي؛ – تقدير دور مصر الإقليمي والدولي في الحفاظ على السلام والاستقرار.

وشدد تون على أهمية زيادة الزيارات المتبادلة بين البلدين الصديقين على المستويين البرلماني والتنفيذي في المرحلة المقبلة. تبادل الخبرات بما يعزز التعاون على مختلف المستويات.

وحضر اللقاء النائب سماء سليمان وكيل لجنة العلاقات الخارجية والنائب هبة شاروبيم عضو لجنة التربية والتعليم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى