مصر

وزيرة البيئة توجه بتكثيف الحملات التفتيشية على محاور منظومة مواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة

وأكدت وزارة البيئة أنه بناءً على تقارير نظام الإنذار المبكر بتلوث الهواء التابع لها، من المتوقع أن تزداد عدد ساعات الهواء الهادئ في معظم محافظات الدلتا خلال الأيام الثلاثة المقبلة، في الفترة من 10 إلى 12 أكتوبر، وستكون الذروة سيتم التوصل إليها يوم الجمعة المقبل، بشرط أن يكون هناك تحسن. وستنخفض جودة الهواء تدريجياً يوم السبت المقبل، ومن المتوقع أن تنخفض جودة الهواء خلال هذه الفترة مع زيادة الانبعاثات من المصادر المحلية.

دكتور. وجهت ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، جهاز شئون البيئة وجهاز تنظيم إدارة المخلفات، بالتعاون مع وزارتي الزراعة والتنمية المحلية، بتكثيف حملات النقل على كافة محاور المنظومة لمكافحة نوبات تلوث الهواء الشديد بالتعاون مع تشديد الرقابة على حرق قش الأرز خاصة مع ضعف مؤشرات التهوية.

وشددت على تكثيف الحملات التفتيشية على المنشآت الصناعية والمدافن العرضية للتأكد من مراقبة أدائها البيئي، وتكثيف الحملات التفتيشية على عوادم المركبات على الطرق لتعزيز الرقابة على الانبعاثات وتقليل مصادر التلوث.

وتقوم وزارة البيئة بمتابعة مؤشرات جودة الهواء من خلال نظام المراقبة المستمرة التابع لها والمنتشر في العديد من مناطق الجمهورية. كما يستقبل مركز العمليات المركزي جميع شكاوى المواطنين المتعلقة بمصادر تلوث الهواء على مدار الساعة عبر الخط الساخن 19808.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى