منوعات

المعارض الفنية بالسعودية تجربة فريدة تعكس الثقافة والابتكار

مع طرح روزنامة فعاليات الشتاء السعودي، تتعدد الفعاليات الفنية والثقافية والرياضية، كما تعد المعارض الفنية والحرفية في السعودية تجربة فريدة تعكس الثقافة والابتكار وتقدم تجارب استثنائية تثري الزوار وتسلط الضوء على جوانب متعددة من المعاصرة التراث السعودي.

أسبوع الموضة في الرياض

ويقام أسبوع الرياض للموضة للمرة الثانية في الفترة من 17 إلى 21 أكتوبر 2024، ويشارك فيه 100 علامة تجارية سعودية ومصممين عالميين لعرض أحدث ابتكاراتهم في الأزياء الفاخرة، بما في ذلك المجوهرات والملابس الجاهزة.

الأسبوع السعودي العالمي للحرف (لبنان)

ويعتبر الأسبوع الثقافي الحرفي الأول من نوعه في المملكة العربية السعودية. ويجمع أصحاب الحرف اليدوية والحرف اليدوية لتسليط الضوء على العادات والتقاليد السعودية الرئيسية من خلال تسليط الضوء على الحرف اليدوية ودعم وتمكين الحرفيين. بالإضافة إلى ذلك، تعمل على تعزيز التبادل الثقافي مع الدول الأخرى من خلال التعريف بالتراث الثقافي الغني للمملكة العربية السعودية.

معرض الفن الإعلامي في الوطن العربي

ويعد معرض “الفنون الإعلامية في العالم العربي” معرضًا عالي الجودة ينظمه مركز الدرعية للفنون المستقبلية، ويستمر خلال روزنامة فعاليات الشتاء السعودي من أوائل أكتوبر إلى أواخر ديسمبر 2024م. ويتناول المعرض تاريخ الممارسات الأولى للفن الإعلامي (الإعلام الجديد) في العالم العربي حتى اليوم. يضم المعرض أعمالاً من دول عربية مختلفة. وسيصاحب المعرض مؤتمر وورش عمل وعروض أفلام.

معرض الثنائي: أحمد ماطر وأرمين لينكه

ويضم المعرض الثنائي في كل نسخة فنانين أحدهما من أصل سعودي والآخر يتم اختياره من قبل الفنان السعودي بالتعاون مع القيم الفني. يوفر المعرض الفني مساحة لتقديم مجموعة من الأعمال التي تم إنشاؤها بشكل تعاوني من قبل الفنانين للكشف عن التأثيرات والاهتمامات المشتركة. كما أنه يبني جسور التعاون والتواصل بين الفنانين السعوديين ونظرائهم في أماكن أخرى من العالم. ويستمر المعرض الذي سيقام في الرياض حتى منتصف ديسمبر 2024.

المعرض السعودي الدولي للصقارة والصيد

معرض الصقور والصيد السعودي هو معرض ومنصة دولية تجمع محبي اقتناء وتربية الصقور، وكذلك محبي الصيد والأسلحة وتجهيز السيارات للرحلات الشاطئية ومستلزماتها. تسليط الضوء على التراث التاريخي للمملكة العربية السعودية في كرنفال ثقافي مليء بالمرح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى