منوعات

التعليم: تفعيل إجراءات الفصل من المدرسة حال تجاوز نسبة الغياب المقررة

ونبهت مديريات التربية المدارس إلى ضرورة تسجيل غيابات الطلاب بشكل يومي، وإرسال تنبيهات للطلاب الذين لا يحضرون الفصول الدراسية، ومباشرة إجراءات الطرد من المدرسة في حالة تجاوز نسبة الغياب المقررة.

وشددت المديريات في توجيهاتها للمدارس على توعية الطلبة بأهمية الحضور تفاديا لضياع درجات الحضور الممنوحة في كل صف، مشيرة إلى أنه يجب عدم التساهل في تطبيق الغياب.

منحت وزارة التربية والتعليم 5 درجات للسلوك والحضور لطلاب المرحلة الابتدائية، بواقع 10% من درجات السلوك والحضور لطلاب الصفين الأول والثاني الإعدادي، و10% من درجات السلوك والحضور لطلاب الصف الأول الصف الثاني الثانوي في السلوك والحضور.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد أكدت في تصريحات سابقة أن التقييمات الأسبوعية والشهرية للطلاب تهدف إلى إعادة ربط الطلاب بالمدارس، بالإضافة إلى معرفة نقاط القوة والضعف لدى الطلاب والمستوى الفعلي للطلاب، مع التأكيد على استمرار التقييمات و الواجبات المنزلية وبحسب الضوابط المعلنة في بداية العام الدراسي، لا توجد أي تغييرات في التطبيق، حيث يتم تنفيذ القرارات المنظمة للتقييمات والعمل السنوي بشكل صارم من قبل المدارس ومديريات التربية والتعليم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى