منوعات

نقيب معلمي شرق القاهرة: عجز المدرسين لا يزال قائما بسبب قصور الإدارات التعليمية

قال سيد آدم، نقيب معلمي شرق القاهرة، إنه لا يزال هناك نقص في المعلمين في بعض المدارس، عازياً ذلك إلى القصور في الإدارة التعليمية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “حضرة المواطن” الذي استضافه الإعلامي سيد علي على شاشة “الحدث اليوم” مساء الاثنين، أن التعليمات الموجهة لهذه الإدارات تتضمن أيضا ترسية العقود على المتقاعدين المعلمين أو ذوي المؤهلات التعليمية.

وأشار إلى أن الوظيفة العمومية لم تدخل بعد في العملية التعليمية، موضحا أن العجز على المستوى الوطني يبلغ 480 ألف معلم.

وأوضح أن زيادة عدد الفصول أدى إلى زيادة النقص في المعلمين، مضيفاً: “بعد انخفاض الكثافة بقي الفصل فصلين”. وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني كتابًا رسميًا إلى مديريات التربية والتعليم بشأن سد العجز في أعداد المعلمين (غير التربويين – المعلمين المتقاعدين) للعام الدراسي 2024/2025.

وتتضمن التوجيهات أن تقوم مديرية التربية بتوزيع المبلغ على مديريات التربية والتعليم خلال 48 ساعة من استلام أمر الدفع من قبل المديرية، بحسب عدد المعلمين المعينين “غير التربويين – المعلمين المتقاعدين” وعدد الفصول المخصصة لهم هم.

بعد استلام المبلغ المخصص لها من المديرية، يجب على كل دائرة تعليمية خلال يومين على الأكثر، تسجيل مساهمات كل معلم تحت رقم الكود الخاص به ومن ثم دفعها للمعلمين المعينين من الأحد 20 أكتوبر إلى الخميس 20 أكتوبر. الحالة الرابعة والعشرون لكل مديرية تقدم كل دائرة تربية إلى مديرية التربية محاسبية مبلغ القرض المنصرف المخصص لها مع بيان رقم الشطب وتاريخ الشطب.

كما تقدم المديرية للإدارة العامة للشؤون المالية بديوان عام الوزارة كشفا بالمبالغ المصروفة وفقا للحسابات الواردة من الإدارات التعليمية التابعة لها موقعة بالتوقيعين الأول والثاني وتحمل الختم شعار الجمهورية ومرفق صورة دقيقة من الكشوفات الواردة من مديريات التربية والتعليم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى