منوعات

وزير الصحة يستقبل سفيرة دولة سلوفاكيا لبحث سبل التعاون

دكتور. استقبل خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان، لينكا ميهالكوفا سفيرة جمهورية سلوفاكيا لدى مصر، للحديث عن توسيع آفاق التعاون بين البلدين في القطاع الصحي بمقر وزارة الصحة والسكان بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وبدأ نائب رئيس مجلس الوزراء اللقاء بالترحيب بالسفير، مؤكدا استعداد مصر لفتح آفاق جديدة للتعاون مع جمهورية سلوفاكيا وتبادل الخبرات في مختلف مجالات القطاع الصحي وإبرام شراكات مع القطاع الحكومي والخاص في جمهورية سلوفاكيا. ندعو وزيرة الصحة في الجمهورية السلوفاكية عبر السفير لحضور النسخة الثانية للمؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية والذي سيعقد في الفترة من 21 إلى 25 أكتوبر تحت رعاية وشرف الرئيس عبد الفتاح السيسي.

دكتور. وأوضح حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن اللقاء بحث فرص التعاون بين البلدين في التوسع في إنشاء مراكز الاستشفاء والتأهيل وزراعة الأعضاء، بالإضافة إلى سبل الاستفادة من التجربة. الجانب السلوفاكي في السياحة العلاجية، حيث تعتبر الجمهورية السلوفاكية من الدول الرائدة في هذا المجال.

وأضاف عبد الغفار أن اللقاء ناقش وفتح سبل تحسين التعاون في مجال تدريب الكوادر الطبية والمسعفين، فضلا عن تبادل الخبرات بين الجانبين في مجال مكافحة انتشار الأمراض المعدية وناقلات الأمراض من خلال قطاع الطب الوقائي في البلدين آفاق جديدة للتعاون بين المراكز الطبية المتخصصة والمعاهد البحثية في البلدين.

وأشار عبد الغفار إلى أن اللقاء بحث التعاون في مجال نقل تكنولوجيا إنتاج الأجهزة الطبية وخاصة أجهزة طب الأسنان، والتعاون في نقل تكنولوجيا إنتاج الأدوية واللقاحات وتصديرها إلى أفريقيا، فضلا عن التعاون بين الجانبين. وتمت مناقشة الجانبين في مجال التطبيب عن بعد وإقامة شراكات مع الشركات السلوفاكية الرائدة في هذا المجال.

من جانبها أكدت السفيرة لينكا ميهالكوفا على عمق وترابط العلاقات بين البلدين وأكدت استعداد بلادها لتحسين أشكال التعاون وفتح آفاق جديدة للتعاون بين البلدين في مختلف مجالات القطاع الصحي وتوفير كافة السبل. لدعم المصابين في أحداث غزة والسودان.

حضر اللقاء د. حاتم عامر نائب وزير الصحة والسكان للعلاقات الدولية، ود. سوزان الزناتي مدير عام إدارة الصحة الخارجية بوزارة الصحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى