مصر

المتحدث العسكري: المدفعية المصرية كانت مفاجأة قاسية للعدو على طول الجبهة خلال حرق اكتوبر

قال المتحدث العسكري للقوات المسلحة العقيد غريب عبد الحافظ غريب، إن حرب أكتوبر المجيدة كانت تجسيدا لمساندة الشعب المصري لقواته المسلحة في وقت صعب من تاريخ البلاد، لافتا إلى أن نصر أكتوبر الخالد لم يكن وكان من الممكن أن تنجح لولا دعم جماهير الشعب المصري لقواتها المسلحة.

وأضاف المتحدث العسكري في تصريحاته أن جيل حرب أكتوبر الكبرى غير تاريخ المؤسسة العسكرية المصرية بتضحيات ودماء الرجال الذين تركوا لنا إرثا خالدا تشهد له كل الأجيال، مؤكدا أن المنتصر في الحرب هو المنتصر. هو الذي يفرض السلام، والمنتصر هو الذي يستعيد كل أرضه دون تدخل.

وأكد المتحدث العسكري أن المدفعية المصرية قدمت مفاجأة قاسية للعدو على طول الجبهة، حيث أثبتت المقاتلة المصرية أنها حجر الزاوية في منظومة تطوير القوات المسلحة.

وأشار إلى دعم قدرات ومهارات كافة الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة بأحدث أنظمة التسليح لحماية أمن مصر القومي وضمان القدرات الاقتصادية في كافة الاتجاهات الإستراتيجية للدولة، خاصة أن النضال من أجل الوعي يمثل تحديًا كبيرًا ويلعب دورًا كبيرًا. دوراً هاماً في عملية البناء والتطوير.

وأوضح المتحدث العسكري أننا نهتم بالتواصل الدائم والمستمر مع كافة وسائل الإعلام للتأكد من وصول المعلومات الموثقة إلى مصدرها الرسمي.

وأشار المتحدث العسكري إلى أن القوات المسلحة من أكبر الدول المشاركة في بعثات الأمم المتحدة لتقديم الدعم والمساعدات الإنسانية للدول الشقيقة والصديقة انطلاقاً من المسؤوليات والمبادئ المصرية.

وتابع المتحدث العسكري أنه من المهم للقوات المسلحة دعم المجتمع المدني والمساعدة في تمكين المواطنين من العيش حياة كريمة وتخفيف العبء عن الأسر المحتاجة للرعاية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى