العالم

الدفاعات الجوية الروسية تسقط صاروخين من طراز ATACMS أمريكيي الصنع قرب لوجانسك

أسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية صاروخين من طراز ATACMS أمريكي الصنع أثناء اقترابهما من لوغانسك. وقال مصدر أمني روسي في تصريح لوكالة ريا نوفوستي: “دمرت الدفاعات الجوية الروسية صاروخين من طراز MGM-140 ATACMS أثناء اقترابهما من لوهانسك. تم إطلاق النار عليهم من اتجاه كراماتورسك، على بعد كيلومترين شمال شرق المدينة”. وقال المصدر أنه بحسب البيانات المتوفرة لم تقع إصابات أو أضرار.

وتحقق القوات الروسية نجاحات تكتيكية بوتيرة متسارعة في محور بوكروفسك غرب دونيتسك وحررت العديد من المدن في الأسابيع الأخيرة.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، الأحد الماضي، تحرير قرية في جمهورية لوهانسك والقضاء على 1965 جنديا أوكرانيا وتدمير عشرات الدبابات والمدرعات وغيرها من الأسلحة الغربية التابعة لقوات كييف خلال 24 ساعة.

وفي هذا السياق، تواصل القوات المسلحة الروسية تقدمها يومياً على جبهات القتال في مقاطعة كورسك، وتحرر مدنها من الوجود الأوكراني وتعزز مواقعها العملياتية، فيما تتكبد القوات المسلحة في كييف خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

وبلغت خسائر العدو منذ بداية هجومه على كورسك في 6 أغسطس/آب الماضي، 18900 جندي و133 دبابة ومئات المدرعات والمدفعية وقاذفات الصواريخ وأنظمة الدفاع الجوي و38 محطة حرب إلكترونية و9 محطات رادار، بحسب الدفاع الروسي. الوزارة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى