العالم

من هو محمد علي الحسيني الذي توقع اغتيال حسن نصر الله؟

توقع محمد علي الحسيني، الأمين العام للمجلس الإسلامي العربي، اغتيال حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله، في مقابلة مع قناة العربية، قبل ساعات من استهداف نصر الله. وفي هذه المقابلة التي أذيعت يوم الجمعة الماضي، وجه الحسيني رسالة تحذيرية إلى نصر الله: «تمالك قواك واكتب وصيتك، ولو كنت تعرف ماذا قالت عنك إيران وماذا تريد مقابل رأسك لكانت المعادلة». لقد تم عكسها.”

وأضاف الحسيني: “لقد أصبحت الآن الهدف الأول”. هذا ليس تهديدا، بل محادثة جادة. وكل أحلامك بدخول أورشليم قد خدعها الذين وعدوك بها.

وتزامنت تصريحات الحسيني مع حادثة اغتيال نصر الله التي حدثت فعليا في نفس اليوم، ما أثار جدلا واسعا حول توقعات الحادثة وملابساتها.

من هو محمد علي الحسيني؟

محمد علي الحسيني، باحث ومحاضر إسلامي لبناني، يحمل الجنسية السعودية ويشغل منصب الأمين العام للمجلس العربي الإسلامي في لبنان.

ألف أكثر من سبعين كتابا واشتهر بمواقفه الفكرية والسياسية الداعية إلى الوحدة ونبذ الفتنة والطائفية. ومن أشهر مؤلفاته: “نحو إسلام معتدل”، و”خطر الصراعات المذهبية وسبل مواجهتها”.

ومنح الحسيني الجنسية السعودية بموجب مرسوم ملكي بتاريخ 15 نوفمبر 2021. وبهذه التكريم قال الحسيني: “أقسم بالله أن أعمل بجد وإخلاص لخدمة المملكة العربية السعودية، وأنا مدين لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده، الأمير محمد بن سلمان الولاء والمحبة والوفاء حفظك الله”.

ويعتبر المفكر الشيعي اللبناني من الشخصيات الدينية المعتدلة في لبنان، حيث يدعو مرارا إلى التوجه المعتدل ويؤكد على أهمية عدم تسييس الشيعة اللبنانيين أو ربطهم بأي أطراف سياسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى