العالم

سفير الاتحاد الأوروبي: توقيع برنامج لإنهاء الهجرة غير الشرعية إلى مصر بمليارات الدولارات قريبا

وأشاد كريستيان بيرجر، سفير الاتحاد الأوروبي لدى مصر، بالدور المهم الذي تلعبه القاهرة في معالجة أزمة اللاجئين، وقال: “إن الاتحاد الأوروبي يعرب عن تقديره الكامل لما تفعله مصر فيما يتعلق بأزمة اللاجئين، ونتفهم العبء الكبير على الجانب المصري”. شعباً وحكومة بسبب الضغط على التعليم والصحة والخدمات الاجتماعية.

وقال في تصريحات لـ”القاهرة نيوز”، مساء الاثنين، إن الاتحاد الأوروبي أبدى رغبته الشديدة في تقديم المساعدة وإيجاد حلول نهائية لأزمة اللاجئين، مضيفا: “نعلم أن هناك عبء كبير وواضح وأنه يجب تقديم المساعدة”. ولا سيما فيما يتعلق ببرامج الهجرة والتنقل”.

وقال بيرجر، أثناء إعلانه عن توقيع برنامج دعم إنهاء الهجرة غير الشرعية مع الحكومة المصرية: “سنوقع قريبا برنامج دعم إنهاء الهجرة غير الشرعية بمليارات الدولارات، في ضوء الحزمة الاقتصادية المتفق عليها في مارس الماضي”. وذلك من خلال تقديم ما يلي: “الدعم المالي للحكومة المصرية، على أن يخصص جزء منه للهجرة والتنقل”.

وأضاف أن الاتحاد الأوروبي يعمل مع الوزارات المعنية في الجانب المصري لاستخدام هذا الدعم المالي لتخفيف العبء عن الحكومة المصرية، موضحا أن أحد أهم جوانب الدعم هو الدعم الاقتصادي والاجتماعي.

وأشار إلى أن مصر تعد وجهة للمهاجرين طالبي اللجوء، وأكد أنها ترحب دائمًا بالمحتاجين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى