منوعات

تقديم 3 ملايين خدمة طبية وعلاجية خلال الربع الأول من العام المالي الجاري بمحافظات التأمين الصحي الشامل

• رئيس هيئة الصحة: 870.6 ألف مستفيد من خدمات هيئة الصحة في محافظات التأمين الصحي الشامل

دكتور. أعلن أحمد السبكي رئيس هيئة الصحة المشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، عن تقرير أداء الهيئة الربع سنوي المحدث في محافظات التأمين الصحي الشامل للربع الأول من العام المالي الحالي 2024/2025.

وأوضح رئيس هيئة الصحة أن الهيئة تمكنت خلال الربع الأول من تقديم خدماتها لأكثر من 870.6 ألف مستفيد في محافظات تطبيق التأمين الشامل (بورسعيد والأقصر والإسماعيلية وجنوب سيناء وأسوان والسويس). السنة المالية الحالية. وأشار إلى أن محافظة السويس كان لها النصيب الأكبر من إجمالي عدد المستفيدين خلال هذه الفترة، حيث بلغ عدد المستفيدين 245 ألف مستفيد، تليها محافظة الأقصر حيث بلغ عدد المستفيدين 219 ألف، ثم بورسعيد بـ 211 ألف مستفيد، ثم الإسماعيلية حيث تجاوز عدد المستفيدين 158 ألفًا خلال نفس الفترة، وجنوب سيناء 21.7 ألف مستفيد، ثم محافظة أسوان حيث بلغ عدد المستفيدين 15.6 ألفًا.

وأبرز رئيس هيئة الصحة إجمالي الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة في الربع الأول من العام المالي 2024/2025 والتي بلغت نحو 3 ملايين خدمة طبية وعلاجية، شملت الحزم الطبية والعلاجية المتنوعة في كافة العلاجات. في مستشفيات الهيئة بالمحافظات الست وفق معايير الجودة العالمية وآخر التطورات والممارسات العالمية سواء المرحلة الابتدائية في أقسام ومراكز طب الأسرة أو المرحلة الثانوية أو الثالثة.

وفي إطار التطوير المستمر للخدمات الصحية أعلن رئيس هيئة الصحة عن استحداث 495 خدمة طبية جديدة وافتتاح وتشغيل أكثر من 35 قسماً علاجياً جديداً بمرافق الهيئة في الربع الأول من العام المالي الحالي في بما يسهم في ذلك وتوسيع نطاق الخدمات الطبية المتاحة للمواطنين وتحسين قدرة الوكالة على تلبية احتياجاتهم ومتطلباتهم.

وأضاف: تم خلال نفس الفترة إنشاء عيادات الإرشاد النفسي في 235 مؤسسة صحية تابعة للهيئة، منها 226 في أقسام ومراكز طب الأسرة و9 عيادات في المستشفيات، بهدف تقديم الدعم النفسي والإرشاد النفسي للمواطنين وتأتي هذه الخطوة في إطار سعي الهيئة لتوفير الرعاية الصحية المتكاملة وتحسين نوعية حياة المواطنين في المحافظات. وقد استفاد من هذه العيادات ما يقرب من 42 ألف مستفيد.

وأشار رئيس الهيئة إلى أنه تم خلال الربع الأول من العام المالي الحالي افتتاح 336 عيادة تخصصية في 56 مركز طب الأسرة في المحافظات الست لدعم نظام التأمين الصحي الشامل في تخصصات المرأة والباطنة والأطفال والأمراض الجلدية. وطب العيون، بالإضافة إلى برنامج التدبير العلاجي المتكامل لأمراض الطفولة الذي تمت الموافقة عليه من منظمة الصحة العالمية لمساعدة الفريق الطبي على اكتشاف وتصنيف وعلاج الأمراض الخمسة الأساسية التي تسبب ارتفاع معدلات الوفيات لدى الأطفال دون سن الخامسة، وقد استفاد منه 237 ألف مستفيد من هذه العيادات المتخصصة.

دكتور. وأكد أحمد السبكي التزام الهيئة بمواصلة الجهود لتطوير وتعزيز القدرات الصحية في المحافظات ذات التغطية الصحية الشاملة، مشيراً إلى أن التوسع في تقديم الخدمات الصحية الجيدة يعد أحد الركائز الأساسية لتحقيق الأهداف الاستراتيجية للهيئة تحسين جودة الحياة الصحية. الحياة للمواطنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى