منوعات

بدء إعلان جداول امتحانات شهر أكتوبر لسنوات النقل

• ثلاثة نماذج تقييم مقدمة من مشرف الإدارة التعليمية لتوزيعها على المدارس

بدأت مديريات التربية إعلان جداول امتحانات أكتوبر لسنوات النقل، والتي ستجرى في الأسبوع الأخير من الشهر، قائلة إن الطلاب سيمتحنون في المقرر الذي يدرس خلال شهر أكتوبر.

وأوضحت أن الامتحانات سيتم وضعها من قبل مدرس الدورة الأولى مع مراعاة مواصفات ورقة الامتحان لجميع المواد لجميع المدارس (الحكومية والرسمية واللغوية والخاصة) وسيقوم المشرف بتنفيذ ثلاثة نماذج امتحانية سيتم تسليمها إلى إدارة التعليم لتوزيعها على المدارس حيث يوجد في كل مدرسة ثلاثة نماذج امتحانية للمادة داخل الفصل الدراسي.

وأوضح المديرون أنه سيتم عقد الامتحانات في الفترة الثانية من اليوم الدراسي، ولكن لن يتم عقد الامتحانات في الفترة الأولى وستعقد الامتحانات خارج المجموعة حسب ظروف كل مدرسة.

وبالنسبة لامتحان أكتوبر، تُمنح 15% من درجة المادة للصفين الأول والثاني الإعدادي، و10 درجات في كل مادة للصفوف من الثالث إلى السادس الابتدائي، و15% من درجة الدرجة للصفين الأول والثاني الابتدائي. مدرسة ثانوية.

تتكون الورقة الامتحانية للسنة الأولى والثانية من التعليم الثانوي من 85% أسئلة اختيار من متعدد و15% أسئلة مقالية على أجزاء المقرر التي تم تدريسها خلال الشهر والتي تم تدريسها وهي أسئلة قصيرة مكونة من 3 نماذج امتحانية في الفصل .

يؤدي طلاب الصف الأول الثانوي امتحاناتهم ورقية. لطلاب السنة الأولى ثانوي حكومي في المدارس الرسمية – الرسمية – اللغوية – الخاصة – الخدمية حسب المواصفات الفنية للورقة الامتحانية، ولطلاب السنة الثانية ثانوي الطلاب الذين حصلوا على سيتم ربط التابلت ومدارسهم بالإنترنت والإجابة على أسئلة الاختيار من متعدد إلكترونيا والإجابة على الأسئلة المقالية ورقيا، الطلاب غير المتواجدين في المدارس غير المنتسبة، الطلاب الذين لديهم انترنت أو لم يحصلوا على التابلت (الخاص والخدمات) أو الطلاب الذين فقدوا جهازهم اللوحي سيتقدمون للامتحان ورقياً على أن يكون الامتحان الورقي مطابقاً للامتحان الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى