العالم

زعيم المعارضة الألمانية يطالب شولتس بتوضيح أسباب تأخر توريد أسلحة إلى إسرائيل

دعا زعيم المعارضة الألمانية فريدريش ميرز المستشار أولاف شولتز إلى شرح أسباب التأخير في الموافقة على شحنات الأسلحة الجديدة إلى إسرائيل.

ميرتس يرأس الحزب الديمقراطي المسيحي. ويشكل هذا الحزب، مع شقيقه الأصغر، الحزب الاجتماعي المسيحي البافاري، ما يسمى بالاتحاد المسيحي، الذي يقود المعارضة في ألمانيا. ميرتس هو المرشح المشترك لحزب الاتحاد المسيحي لمنصب المستشار الاتحادي في الانتخابات الفيدرالية المقرر إجراؤها في خريف عام 2025.

وبعد مناقشة برلمانية يوم الخميس الماضي في الذكرى السنوية الأولى لهجوم حماس على إسرائيل، قال ميرز إن الاتحاد المسيحي “علم بعد ذلك بوقت قصير أنه تم إصدار عدد من تصاريح التصدير لشركات ألمانية مختلفة”.

وأدلى ميرتس بهذه التصريحات يوم الثلاثاء أمام اجتماع لبرلمانيي الاتحاد المسيحي في برلين.

وأضاف السياسي المنتمي إلى يمين الوسط أن هذه علامة جيدة، “ولكن لها تاريخ سيء”.

وأضاف ميرتس أنه بعد المناقشة يبدو أن الحكومة وعدت بمنح تصاريح تصدير إضافية لبعض الشركات المتضررة، مشيرًا إلى أن الاتحاد المسيحي تلقى رسائل من إسرائيل تقول إن “الحكومة الألمانية زادت معارضتها لقد تخلت الآن إلى حد كبير عن وقال ميرز إن شولز على وجه الخصوص، بصفته رئيس مجلس الأمن الفيدرالي المسؤول عن إصدار هذه التصاريح، “يجب أن يوضح الخلفية الحقيقية وراء ذلك”.

وقال ميرتس: “لأسباب مختلفة، يمكن الاستنتاج أن هناك إحجاما عن توريد المعدات العسكرية وقطع الغيار إلى إسرائيل”. “ولكن إذا كان الأمر كذلك، فلا ينبغي إعطاء الانطباع بأن كل ما هو ممكن يتم القيام به” لمساعدة هذا البلد في الدفاع عن نفسه. وأعلن شولتز تسليم المزيد من الأسلحة الألمانية إلى إسرائيل في الجلسة البرلمانية الأسبوع الماضي، قائلا: “لقد سلمنا الأسلحة وسنواصل تسليم الأسلحة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى