العالم

حزب الله يستهدف عدة مواقع وآليات وتجمعا للقوات الإسرائيلية

وقال حزب الله في عدة بيانات منفصلة، إن عناصره هاجموا الثلاثاء، عدة مواقع إسرائيلية في صفد والزوراء ورامية.

وقال حزب الله إن مجاهدي المقاومة الإسلامية هاجموا ثلاث جرافات ودبابة ميركافا في أطراف راميا بالصواريخ الموجهة بعد ظهر اليوم وأضرموا فيها النيران مما أدى إلى مقتل وإصابة من كانوا بداخلها. كما استهدفت تمركزًا للقوات الإسرائيلية في مكان قريب، وقصفت قاعدة رامية بقذائف المدفعية، واستهدفت دبابة ميركافا أثناء محاولتها التقدم إلى أطراف المدينة. أطلق صاروخاً موجهاً أدى إلى اشتعال النار فيه وقتل أو جرح طاقمه.

كما أعلن حزب الله أنه قصف “مدينة صفد المحتلة براجمة صواريخ” بعد ظهر اليوم، وأنه هاجم “قاعدة نفتالي قرب صفد” مساء اليوم براجمة صواريخ كبيرة، وأنه هاجم مرتين “مرباط الـ- تعرضت الزوراء لهجوم براجمة صواريخ مساء اليوم.

اندلعت، اليوم الثلاثاء، اشتباكات بين عناصر من حزب الله وقوة مشاة إسرائيلية على أطراف بلدة راب ثيلين في جنوب لبنان. واستهدفت بالصواريخ تحركات للقوات الإسرائيلية بالقرب من موقع المرج الإسرائيلي. مساء الثلاثاء، أسقطوا طائرة إسرائيلية بدون طيار من طراز هرمز 450.

يشار إلى أن تبادل إطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله في المناطق الحدودية بجنوب لبنان وقع منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي، بعد إعلان إسرائيل الحرب على غزة وإعلان حزب الله دعمه لغزة. وفي الأول من تشرين الأول/أكتوبر، أعلن الجيش الإسرائيلي عن بدء عملية برية مستهدفة في جنوب لبنان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى