العالم

وزير خارجية الأردن يطالب مجلس الأمن برفع الحصانة عن إسرائيل وحظر بيع الأسلحة لها

قال وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي: إن “إسرائيل لن توقف جرائمها في غزة والضفة الغربية ولبنان طالما لم تتم محاسبة رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو ووزرائه المتطرفين”.

وأضاف اليوم السبت في تدوينة على صفحته الرسمية على منصة “إكس” أن “نتنياهو ووزرائه المتطرفين لم يكن ليتمكنوا من شن كل هذه الهجمات، حتى ضد وحدات اليونيفيل، لو كان ذلك من شأنه أن إن الإفلات من العقاب الذي يواصل المجتمع الدولي منحهم إياه والأسلحة التي يصدرها الكثير منهم إلى تل أبيب”.

وتابع: “بعد عام من الحرب والمجازر والتطهير العرقي في غزة وآلاف النازحين والقتلى والجرحى في الضفة الغربية ولبنان، بينهم صحفيون وعاملون في المجال الإنساني وجنود لبنانيون وأفراد من قوات اليونيفيل، ليس لمجلس الأمن أي عذر “” عدم القيام بواجباته “”

ودعا مجلس الأمن إلى رفع الحصانة عن إسرائيل وحظر بيع جميع الأسلحة لها، وقال: “يجب على الدول التي تنهي حقا التصعيد الإقليمي الخطير وتسعى إلى تحقيق السلام والأمن في الشرق الأوسط أن تتوقف فورا عن دعم إسرائيل بقرارها”. الأسلحة التي يستخدمها “لتزويده بالسلاح في عدوانه”.

وشدد على أهمية إجبار إسرائيل على الالتزام بالقانون الدولي وإنهاء جميع حروبها غير القانونية على الفور.

وذكر أنه “بدون ذلك فإن الحكومة الإسرائيلية المتطرفة ستعمل على تقويض مصداقية القانون والمؤسسات الدولية وجر المنطقة إلى حرب إقليمية شاملة ستصل آثارها إلى ما هو أبعد من حدود الشرق الأوسط”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى