مصر

ضياء رشوان: العلاقات المصرية السعودية ممتدة منذ فترات طويلة

قال الإعلامي ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني، إن زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان اليوم إلى القاهرة ليست حدثا جديدا في العلاقات المصرية السعودية، وهي علاقات موسعة.

وأضاف خلال حوار مع برنامج «الحديث الأخبار»، الذي تقدمه الإعلامية سمر الزهيري، على قناة «إكسترا نيوز»، أن عدد العاملين المصريين في المملكة يقدر منذ فترة طويلة بالملايين، وأن كما أن عدد السعوديين من عائلات مصرية كبير أيضًا.

وتابع: “العلاقات المصرية السعودية موجودة منذ فترة طويلة، وفي العقود الأخيرة، خاصة في العقد الأخير، خاصة منذ الانتفاضة الشعبية عام 2013 ضد حكم الإخوان المسلمين، أصبح هذا يبدو واضحا للغاية في العلاقات الأخوية”. أوقات الخطر، وكان هذا وقت الخطر ليس على مصر فقط، بل على المنطقة بأكملها.

وأشار إلى أن أهمية العلاقات تتضح في لحظات التغيرات المصيرية، وتابع: “الرئيس السيسي قال أكثر من مرة إن مصر لن ولن تنسى مواقف الدول الشقيقة وعلى رأسها السعودية مع نسيان مصر”. “في ظل هذه الظروف الصعبة في هذا الوقت.”

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، ولي العهد السعودي بمطار القاهرة الدولي. ورافق فخامة الرئيس ضيفه إلى قصر الاتحادية، حيث جرت له مراسم استقبال رسمية.

وعقد الزعيمان اجتماعا ثنائيا أعقبه اجتماع موسع بحضور رئيس الوزراء مصطفى مدبولي ووفدي البلدين. وأكد الرئيس السيسي عمق العلاقات الاستراتيجية بين مصر والمملكة العربية السعودية، وأكد أهمية التعاون لمواجهة التحديات الإقليمية الحالية.

كما أعلن عن تشكيل مجلس التنسيق الأعلى المصري السعودي برئاسة السيسي وولي العهد لتعزيز العلاقات المؤسسية بين البلدين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى