مصر

وزير الخارجية: يجب تهيئة الظروف لإنهاء أزمة الشغور الرئاسي في لبنان

عبد العاطي يبحث مع نظيره الألماني الوضع الإنساني في غزة ولبنان

دكتور. بحث بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة، القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك خلال اتصال هاتفي مع أنالينا بيربوك وزيرة خارجية ألمانيا، اليوم الثلاثاء، في ظل التصعيد المتسارع والخطير في المنطقة.

وقال السفير تميم خلاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن الوزير عبد العاطي تناول الأوضاع المتردية في قطاع الغارة بعد مرور أكثر من عام على الحرب الوحشية التي شنتها إسرائيل على قطاع الغارة، مشددا على أولوية وقف إطلاق النار المتسارع وغير المشروط، ووصول المساعدات الإنسانية. المساعدات والإمدادات دون عوائق إسرائيلية.

وفي هذا السياق، أدان الوزير عبد العاطي إعلان إسرائيل مصادرة الأرض التي يقع عليها مقر وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في مدينة القدس وتحويلها إلى بؤرة استيطانية جديدة. وحذر من محاولات إسرائيل المتكررة لوقف أنشطة الوكالة الداعمة للاجئين الفلسطينيين والحملة الممنهجة التي تشنها ضد الوكالة لتشويه سمعتها وإضعافها.

وشدد الوزير عبد العاطي على ضرورة وقف إطلاق النار في لبنان وبذل الجهود لتهدئة الأوضاع في المنطقة لمنع انزلاق المنطقة إلى حرب شاملة.

وشدد على أهمية تنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 1701 من قبل كافة الأطراف دون انتقائية ودعم المؤسسات اللبنانية بما فيها الجيش اللبناني. كما أعرب عن رفض مصر التام للانتهاكات الإسرائيلية ضد قوة اليونيفيل التابعة للأمم المتحدة في جنوب لبنان، وشدد على أهمية تكثيف إيصال المساعدات الإنسانية العاجلة وإمدادات الإغاثة إلى لبنان بعد نزوح أكثر من مليون لبناني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى