اقتصاد

الإسكان الاجتماعي: إتاحة 18 محلا تجاريا ومخبز ضمن مشروعات سكن لكل المصريين بالأقصر

أعلنت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق دعم الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري، أنه سيتم طرح عدد من المحلات التجارية بمساحات مختلفة ومخبز للبيع بمحافظة الأقصر، ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية “الإسكان للجميع”. المصريين” بالمحافظة.

وأوضحت أن صندوق الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري قام بإتاحة هذه المحلات والمخابز للبيع بهدف تسريع تنمية هذه المناطق وزيادة إشغالها لتحقيق أهداف المشروع.

وأشار الرئيس التنفيذي لصندوق دعم الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري إلى أن الإعلان الجديد يتضمن:

– أولاً بيع 10 محلات تجارية بمساحة (من متر مربع إلى 44.5 متر مربع) في إطار مشروع الإسكان الاجتماعي – مشروع بناء (78) عمارة سكنية في بلدة الشمس بالمدامود .

– ثانياً بيع 8 محلات بمساحة (22 متر مربع تقريباً) لكل مخزن على حدة و (1) مخبز بمساحة (262.62 متر مربع تقريباً) ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي منحة إماراتية , في أبو قلعي – مركز أرمنت .

وذكرت مي عبد الحميد أن البيع سيتم يوم 23 أكتوبر 2024 الساعة 12 ظهرًا بقاعة ديوان عام محافظة الأقصر. ويمكن طلب الشروط والمواصفات الخاصة بجلسة المزاد من مديرية الإسكان والمرافق بمحافظة الأقصر أو من الهيئة العامة للخدمات الحكومية، على أن يتم دفع مبلغ وقدره 10.000 جنيه تأمينًا للمشاركة في المزاد.

وأضافت أنه في حالة ترسية العقد سيتم دفع 10% للمشتري فور إرساء العقد وسيتم سداد الـ90% المتبقية خلال ثلاثة أشهر.

وأشارت إلى أن شراء كراسة العطاء هو أحد شروط المشاركة في المزاد وعليها التواجد مع العارض عند الدخول إلى غرفة المزاد وطلب البطاقة الضريبية من المعنيين بها، على أن يكون البيع وفقاً للشروط المبينة في كراسة العطاء وتؤكد على أن الهدف من هذه الإجراءات هو تسريع تطوير هذه المناطق وبالتالي زيادة الاستفادة منها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى