اقتصاد

مذكرة بين مصر والمملكة المتحدة في مجال الأمن الغذائي لتعزيز التعاون بين الدولتين

وقعت مصر والمملكة المتحدة، اليوم الأربعاء، مذكرة تفاهم في مجال الأمن الغذائي لتعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

وبحسب بيان للوزارة اليوم، وقع المذكرة د. رانيا المشاط وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، وعلاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وهاميش فالكونر وزير الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأفغانستان وباكستان بمكتب الخارجية والكومنولث والتنمية بجمهورية مصر العربية. المملكة المتحدة.

يأتي ذلك خلال زيارة الوزير البريطاني للقاهرة في إطار العلاقات الوثيقة بين البلدين وجهود وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي لتعزيز الشراكة الاستراتيجية مع الشركاء الدوليين ودعم جهود التنمية في مختلف المجالات.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى إقامة شراكة استراتيجية بين مصر والمملكة المتحدة بشأن الأمن الغذائي المستدام، بما في ذلك تبادل الخبرات الفنية والتعاون الثنائي، من خلال البدء في تنفيذ برنامج خبرات فنية تجريبي جديد لدعم الإنتاج المحلي والمستدام للقمح. تحسين الزراعة في مصر وتحديد مجالات التعاون في ضوء الأولويات المشتركة.

وقال الوزير إنه في مواجهة تغير المناخ وتحديات التنمية والتوترات الجيوسياسية، يعد الأمن الغذائي شاغلا مشتركا وأولوية قصوى لمختلف دول العالم.

وكان الأمر يتعلق بالالتزام المشترك لكلا البلدين لتعزيز النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة، وزيادة الأمن الغذائي في جميع أنحاء أفريقيا وتحسين التغذية.

وقال علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن مجالات التعاون مع الجانب البريطاني تشمل التعاون في مجال زيادة خصوبة التربة وزيادة الإنتاجية الزراعية والاستخدام الرشيد للأسمدة خاصة المحتوية على النيتروجين لصغار المزارعين والمزارعين. صغار المزارعين والتعاون في مجال الأمن الغذائي المستدام وخاصة في زراعة القمح.

وقال هاميش فالكونر، وزير شؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأفغانستان وباكستان بمكتب الخارجية والكومنولث والتنمية بالمملكة المتحدة، إن هذه المذكرة تعكس رؤيتهم لقيادة مصر في الجهود المبذولة لتحقيق الأمن الغذائي المستدام في أفريقيا والشرق الأوسط تعكس هذه الأوقات الصعبة، والمملكة المتحدة تشارك مصر في هذا الالتزام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى