مصر

انطلاق فعاليات الملتقى العلمي لمبادرة «بالإنسان نبدأ» بالتعاون بين الأزهر والكنيسة

انطلقت صباح اليوم فعاليات الملتقى العلمي إطلاق مبادرة “بالناس نبدأ” بمركز مؤتمر الأزهر بعنوان “بناء الإنسان وخلق حضارة لتكامل العلوم والقيم: بناء الإنسان في ضوء تحديات العصر” بمركز القاهرة.

ويعقد المؤتمر بالتعاون بين الأزهر الشريف ممثلاً بمركز الفلك الأزهري، والكنيسة المصرية ممثلة بالمركز الثقافي القبطي، وكذلك بمشاركة بيت العائلة المصرية في إطار المؤتمر الرئاسي. مبادرة “بداية جديدة لبناء الإنسانية” التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وسيشارك في المنتدى د. كما يشارك في جلسة حوارية الدكتور محمد الجندي أمين عام مجمع البحوث الإسلامية، ونيافة الأنبا إرميا رئيس المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي، ونخبة من القيادات الدينية والعلمية. محمد الشربيني، نائب رئيس جامعة الأزهر الأسبق، ود. أحمد رمضان صوفي وكيل كلية العلوم لشئون الدراسات العليا والبحث بجامعة الأزهر. دكتور. عبد المسيح سمعان عميد المعهد العالي للإدارة، ود. محمود الهواري نائب الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، واستضاف الجلسة الإعلامية د. أدار جمال الشاعر.

ويهدف المنتدى إلى مناقشة تكامل العلم والقيم كمفتاح لبناء الإنسانية في عصر التحديات الحديثة وتوفير منصة للنقاش والتبادل المعرفي حول كيفية تحقيق التوازن بين العلم والقيم في عملية بناء الإنسانية وتعزيز التنمية الشخصية والاجتماعية الشاملة.

ترتكز مبادرة “نبدا بالإنسان” على أربع مرتكزات: التكامل بين المعرفة والأخلاق كضرورة وجودية، وبناء الإنسان كأحد أهداف الرسالات السماوية، وترسيخ الأخلاق كضرورة في بناء الإنسان، وتوحيد الوجوه المعرفية والقيمية. التحديات القائمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى