العالم

إيران: لا خطوط حمراء أمام دفاعنا عن شعبنا ومصالحنا

قال وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، إنه لا توجد خطوط حمراء لبلاده في الدفاع عن شعبها ومصالحها بعد أن توعدت إسرائيل بالرد على هجومها الصاروخي الأخير.

وخلال زيارته للعاصمة العراقية بغداد الأحد، قال عن “س”: “رغم أننا بذلنا جهوداً هائلة في الأيام الأخيرة لاحتواء حرب شاملة في منطقتنا، إلا أنني أقول بوضوح أنه ليس لدينا خطوط حمراء”. وقالت وكالة فرانس برس: “في الدفاع عن شعبنا ومصالحنا”.

وفي الأول من تشرين الأول/أكتوبر من هذا العام، أطلقت إيران نحو 200 صاروخ على إسرائيل ردا على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران والأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله قائد الثورة الإيرانية. حارس في الضاحية الجنوبية لبيروت.

ووعد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت بأن الرد على هذا الهجوم سيكون قاتلا ودقيقا ومفاجئا، فيما قالت طهران إنها “مستعدة له”.

وقال عراقجي في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره العراقي فؤاد حسين: “نحن على استعداد تام لحالة الحرب. نحن لا نخشى الحرب، ولكننا لا نريدها. نريد السلام وسنعمل من أجل السلام العادل في غزة ولبنان”.

وفيما أكد وزير الخارجية العراقي ذلك، رفضت بغداد أي استمرار للحرب وتمديدها إلى إيران، وكذلك أي استخدام للأجواء العراقية كممر.

وبحسب وكالة الأنباء الإيرانية “إيسنا”، فإن وزير الخارجية الإيراني سيتوجه إلى بغداد في سلطنة عمان. وزار عراقجي قطر يوم الخميس والمملكة العربية السعودية يوم الأربعاء ولبنان وسوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى