العالم

فيديو.. الاحتلال يطلق النار على طاقم التلفزيون العربي شمالي قطاع غزة

وكشف مراسل التلفزيون العربي إسلام بدر تفاصيل إطلاق جيش الاحتلال النار على طاقم القناة أثناء إعداده تقريرا تلفزيونيا في منطقة الصفطاوي شمال مدينة غزة على المدخل الغربي لمخيم جباليا.

وقال خلال نقله المباشر مساء الأربعاء، إنه “لم تصدر أي أوامر إخلاء في منطقة الصفطاوي”، مشيراً إلى أن “الصحافيين كانوا محاصرين بعدد كبير من السكان المدنيين”.

وأضاف: “هناك عدد كبير من مراكز الإيواء في المنطقة، وفجأة، ودون سابق إنذار، أطلقت طائرات الطاقم وابلاً من الرصاص بشكل مباشر على طاقم قناة العربي ومجموعة أخرى من الصحفيين في نفس الموقع”.

وأوضح أن “جميع الحاضرين كانوا يرتدون سترات صحفية”، ولم تحدث أي مواجهات بين الاحتلال والمقاومة في المنطقة.

وأشار إلى أن “الهجمات على الفرق الصحفية جاءت على دفعتين”، مضيفا: “الطائرات استهدفتنا أولا في منطقة الصفطاوي، ومن ثم قامت الطائرات بتعقبنا لاستهدافنا مجددا”.

وأوضح أن الهجوم الثاني أدى إلى إصابة الصحفي فادي الوحيدي، معلقا: “لاحظنا سقوطه وعدنا إلى الموقع لإنقاذه، لكنه عولج من إصابة في رقبته “فقد وعيه”. وأجريت له عدة عمليات صعبة في المستشفى المعمداني، خاصة أن جراحه وصفت بالخطيرة.

وأوضح أن الاحتلال يستهدف الصحفيين عند اقترابهم من منطقة خطر اجتياح جيش الاحتلال للشمال، وختم: “هناك قرار بإبقاء ما يحدث في الشمال سرا وإبعاد كافة الصحفيين المشاركين عن التوثيق، حتى لو كانوا في أماكن لا تشهد اشتباكات أو تم تحديدها كمناطق إخلاء”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى