مصر

وزير الخارجية: مصر تولي اهتماما كبيرا لاستضافة النسخة 12 للمنتدى الحضري العالمي

دكتور. استقبل بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، اليوم الأحد، آنا كلوديا روسباش المدير التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات.

وأعربت الوزيرة عبد العاطي عن سعادتها بتهنئة المسؤولة الأممية على منصبها الجديد كمدير تنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، موئل الأمم المتحدة، وأبرزت الاهتمام الكبير الذي توليه مصر لاستضافة النسخة الثانية عشرة للمنتدى الحضري العالمي (WUF12) في عام 2018. القاهرة في الفترة من 4 إلى 8 نوفمبر من العام المقبل، حيث تتمتع مصر بخبرة في مجال التنمية العمرانية.

وأعرب عن تقديره للتعاون الوثيق بين مصر والبرنامج في الاتفاقيات الجارية والأعمال التحضيرية لاستضافة المنتدى، وشدد على أهمية التركيز على قضايا تعبئة التمويل لمشروعات التنمية الحضرية خلال المنتدى.

كما أعرب عن تقدير مصر للدور الكبير الذي يلعبه البرنامج في دعم جهود التنمية في مصر، وأكد على الدور المحوري للبرنامج في دعم جهود الدولة في مواجهة الأعباء المتزايدة الناجمة عن استقبال ملايين اللاجئين من جنسيات مختلفة، مما يؤثر على كفاءة البنية التحتية في المجتمعات المحلية التي تستضيف هؤلاء اللاجئين.

ونوه بالجهود الوطنية في مجالات التنمية العمرانية، خاصة إنشاء عدد كبير من المدن الجديدة التي تتميز بمعايير الاستدامة، أبرزها العاصمة الإدارية الجديدة ومدينة العلمين الجديدة، فضلا عن التحول الهائل في البنية التحتية. المشروعات، خاصة شبكة الطرق التي قامت مصر ببنائها في السنوات الأخيرة، وتطوير العشوائيات، ومساعي الدولة لتطوير حلول ذكية وصديقة للبيئة في مجالات النقل والبنية التحتية بالمدن المصرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى