مصر

مصر تدين قصف الاحتلال الإسرائيلي مدرسة بغزة وقوات اليونيفيل بجنوب لبنان

أدانت جمهورية مصر العربية بشدة قصف الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة تؤوي النازحين غرب مدينة دير البلح في قطاع غزة، مما أدى إلى مقتل وإصابة العشرات.

كما أدانت وزارة الخارجية، في بيان لها اليوم الخميس، اعتداءات الجيش الإسرائيلي على مواقع ومعدات اليونيفيل في جنوب لبنان، والتي أدت إلى جرح اثنين من جنودها وفتح النار على موقع آخر للأمم المتحدة في رأس الناقورة. وألحقت أضرارا بالمركبات ونظام الاتصالات.

وشددت مصر على أن استمرار جيش الاحتلال الإسرائيلي في جرائمه الشنيعة على مدار عام دون محاسبة دولية، أدى إلى استمرار جيش الاحتلال في تمسكه بانتهاكاته الجسيمة للقانون الدولي والقانون الإنساني الدولي، فضلا عن استخفافه الصارخ بالقانون الدولي. المجتمع الدولي لتقويض النظام الدولي القائم على القواعد وحتى تقويض مصداقية الأطراف الدولية. وواصلت الدفاع عن حقوق الإنسان والعدالة والقيم الإنسانية، لكنها التزمت الصمت أمام الانتهاكات والتجاوزات المتكررة في مشهد صارخ يعكس ازدواجية المعايير.

وتدعو مصر إلى ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة ولبنان، واتخاذ تدابير للحد من التصعيد وتخفيف التوترات، وأهمية التزام جيش الاحتلال الإسرائيلي بضمان سلامة موظفي الأمم المتحدة وممتلكاتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى