مصر

عبد العاطي يعقد اجتماعا موسعا مع قطاعي الهجرة والقنصلي

يوم الأحد د. عقد بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، اجتماعًا تنسيقيًا موسعًا مع إدارتي الهجرة والقنصلية بوزارة الخارجية.

وشدد الوزير عبد العاطي على أولوية وزارة الخارجية في هذا الملف الهام، خاصة بعد دمج قطاع الهجرة تحت مظلتها، وشدد على أهمية التواصل المستمر مع الجاليات المصرية في الخارج واتخاذ الإجراءات التي تعزز ارتباطهم بالوطن الأم.

كما أكد عبد العاطي على ضرورة الاهتمام بأبناء الجيل الثاني والثالث من المصريين بالخارج وإطلاق مبادرات تعزز شعورهم بالانتماء للوطن، مشددًا على أهمية زيادة التفاعل مع الجاليات المصرية لتعريفهم بالوطن. ويستفيدون من المبادرات والمزايا التي تقدمها لهم مصر، مع الاستفادة من خبراتهم المتنوعة في دعم التنمية والاقتصاد الوطني.

ووجه عبد العاطي بضرورة تحسين الخدمات القنصلية للمصريين في الخارج بسرعة وسهولة بما يتوافق مع أهدافها، والاهتمام بمعرفة احتياجات الجاليات، وإزالة المعوقات التي تواجهها، وسرعة معالجة كافة الشكاوى التي ترد إلى البعثات الدبلوماسية.

وفي سياق منفصل، تناولت الوزيرة تحديات الهجرة غير الشرعية، مؤكدة أهمية توعية المجتمع بمخاطرها وتأثيرها على الأسرة المصرية وتعزيز الجهود الوطنية للحد من انتشارها.

كما استعرضت الوزيرة جهود وزارة الخارجية في العمل مع الجهات الوطنية والشركاء الدوليين لتوسيع مسارات الهجرة النظامية، مشيرة إلى الشراكات القائمة بين مصر وبعض الدول الأوروبية، ومؤكدة على استمرار العمل في هذا الاتجاه لخلق فرص عمل جديدة. فالمؤهلون يخلقون عمالة مصرية ويدعمون الاقتصاد الوطني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى