مصر

وزيرة التنمية المحلية: نستعد للمرحلة الثانية من حياة كريمة.. والمشروعات مستمرة رغم التحديات

دكتور. قالت وزيرة التنمية المحلية منال عوض، إن الاستعدادات جارية للمرحلة الثانية من مبادرة العيش الكريم من خلال توفير الأراضي اللازمة للمشاريع.

وأضافت في تصريحات لبرنامج “تعمير” المذاع على شاشة “ON E” مساء الجمعة، أن مصر تستضيف المنتدى الحضري العالمي في دورته الثانية عشرة، المقرر انعقاده في الفترة من 4 إلى 8 نوفمبر من العام المقبل؛ رسالة للعالم أن مصر رغم كل التحديات التي تواجهها إلا أنها قوية وتواصل التنمية الحضارية المستدامة.

وأكدت أن كافة المشاريع الحكومية مستمرة والعمل جارٍ رغم التحديات الحالية، لافتة إلى أن عدد المسجلين في المنتدى وصل حتى الآن إلى 12 ألفاً ومن المتوقع أن يتجاوز العدد 20 ألف زائر بنهاية الشهر الجاري.

وأوضحت أن الملتقى سيستضيف محاضرات عن العاصمة الإدارية الجديدة ومدينة العلمين الجديدة وغيرها من المدن الجديدة، بمشاركة وزارة الإسكان وصندوق التنمية العمرانية ووزارة البيئة وعدد من الوزارات مثل وزارة الخارجية، التعليم العالي والزراعة .

وأشارت إلى أن صندوق التنمية العمرانية سيسلط الضوء على جهود تنمية المناطق العشوائية في مصر، بما في ذلك إعلان مصر خالية من العشوائيات غير الآمنة.

وأوضحت أن المنتدى الحضري العالمي يعد أكبر منصة عالمية لمناقشة قضايا التنمية الحضرية المستدامة ويعقد كل عامين في دولة مختلفة، لافتة إلى أن أهميته تكمن أيضًا في مشاركة رؤساء الدول والحكومات في ذلك بما في ذلك توفير فرص الاستثمار وتنفيذ المبادرات مع المنظمات الدولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى