منوعات

الصحة عن حادث قطار المنيا: 20 مصابا غادروا المستشفى وسجلنا حالة وفاة واحدة

دكتور. قال حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن حادث القطار بمحافظة المنيا الذي وقع، اليوم الأحد، أدى إلى إصابة 21 حالة بإصابات طفيفة أغلبها سطحية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود ببرنامج “قاعة التحرير” على قناة “صدى البلد”، أن 20 مصابًا خرجوا من المستشفى بعد تلقيهم العلاج، فيما هناك حالة واحدة يتم علاجها الآن. ، مع تسجيل حالة وفاة واحدة.

وأشار إلى أنه تم التنسيق الكامل بين هيئة الطوارئ ووزارتي الصحة والتعليم العالي لنقل المصابين إلى مستشفى المنيا العام، حيث تم نقلهم إلى مكان الحادث بواسطة 23 سيارة إسعاف مجهزة.

وأشار إلى أنه يتم تدريب ومحاكاة عمال الإنقاذ بشكل مستمر ليتمكنوا من التعامل بسرعة مع مثل هذه المواقف الطارئة.

ونفى عبد الغفار إجراء أي تدخل جراحي للحالة التي تتواجد حاليا بالمستشفى، موضحا أن المصاب يعاني من خلع في مفصل الكتف وحالته الصحية مطمئنة.

وكانت وزارة النقل والاتصالات قد أصدرت بيانا إعلاميا بشأن حادث اصطدام جرار بنهاية قطار النوم 1087 (السكة الحديد) المتجه من أسوان إلى القاهرة على الطريق بين أبو قرقاص والمنيا، مما أدى إلى اصطدام العربتين. مركبة ذات محرك .

وقال الفريق كامل الوزير نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل في بيان له إن المسؤولين عن الحادث سواء كانوا سائقين أو مفتشي أبراج أو مهندسي تشغيل أو رئيس المنطقة سيتم إجلاؤهم. وإحالتهم إلى النيابة العامة للتحقيق معهم وتقديمهم إلى العدالة بهدف إنزال عقوبات صارمة عليهم تتناسب مع خطورة الجريمة التي ارتكبوها وضمان عدم إفلات أي مخالف من العقاب تحقيقاً للردع العام ولتصبح جريمة قدوة لكل من يهمل أو يخطئ أو يفشل في أداء واجبات عمله.

وأضاف أن وزارة النقل ستتخذ الإجراءات القانونية والتأديبية الصارمة بحق العناصر المهملة بهدف إخراجهم من منظومة السكة الحديد وأن الوزارة لم ولن تتوانى عن محاسبة أي شخص تسبب في أي خطأ سواء كان الخطأ يكون نتيجة الإهمال أو الاستهتار أو عدم مراعاة قوانين وأنظمة هيئة السكة الحديد ويؤدي إلى تعريض حياة المواطنين الأبرياء للخطر وتهديد سلامة المعدات والآلات المملوكة للشعب ويضمن التطوير الهائل والتحديث المستمر لنظام السكك الحديدية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى