اقتصاد

هل يطرح البنك الأهلي شهادة بسعر فائدة 35%؟

قرر البنك الأهلى المصرى عزمه طرح شهادة عالية العائد بفائدة 35% خلال الفترة المقبلة بعد الإعلان عن طرحها بالأسواق قريبا.

وأكد البنك الوطني أنه لا يوجد اتجاه خلال الفترة المقبلة لطرح شهادة ذات فائدة عالية بواقع 35% سنويا كما زعمت بعض مواقع التواصل الاجتماعي.

يأتي ذلك فيما يعقد البنك المركزي الاجتماع السادس للجنة السياسة النقدية الخميس المقبل للبت في أسعار الفائدة على الودائع والقروض، بعد إبقائها دون تغيير عند مستوى 27.25% للودائع و28% في الاجتماعات الثلاثة الأخيرة.25 % قد بقي. للاقتراض.

ويقدم البنك الوطني من خلال فروعه أو من خلال الخدمات المصرفية عبر الإنترنت والموبايل شهادات بأعلى معدلات فائدة في القطاع المصرفي المصري تصل إلى 30% للعوائد المتناقصة و27% للعوائد الثابتة.

وفي السطور التالية، يعرض ايجي برس أنواع شهادات البنك الأهلي المصري:

– الشهادة البلاتينية “سنة”: نسبة الفائدة 23% للعائد اليومي و23.5% للعائد الشهري و27% للعائد السنوي.

– الشهادة “البلاتينية” مدتها 3 سنوات للعائد المتدرج: نسبة الفائدة 30% في السنة الأولى، و25% في السنة الثانية، و20% في السنة الثالثة، ويدفع العائد سنوياً.

– الشهادة “البلاتينية” مدتها 3 سنوات بعائد ثابت: نسبة الفائدة 21.5% سنوياً ويتم دفع الفائدة شهرياً.

يسمح البنك لعملاء الشهادة بكسرها واسترداد جزء أو كل رصيد الشهادة بشرط مرور ستة أشهر على الشراء ويتم خصم نسبة من إجمالي العائد المستحق خلال فترة السند دون الإخلال بالأموال الأصلية المستحقة للكسر قبل انتهاء مدتها.

بالإضافة إلى ذلك، يتيح البنك لعملائه الاقتراض بضمان يصل إلى 90% من قيمتهم الإجمالية، وبعائد يزيد بأكثر من 2% عن العائد المستحق على الشهادة.

ومن الممكن أيضًا إصدار بطاقة ائتمانية تضمن جزءًا من رصيد الشهادة لدفع ثمن المشتريات إلكترونيًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى