العالم

نيويورك تايمز: ترامب أساء لهاريس في عشاء مع مانحيه لإحباطه من ضعف التبرعات

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز يوم السبت أن المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب استخدم كلمة مهينة لوصف منافسته الديمقراطية كامالا هاريس خلال اجتماع مع مانحيه، نظرا لسجل الرئيس السابق السيئ في جمع التبرعات وعدم الرضا عن حملته وتفوق هاريس التي جمعت مليار دولار في ثلاثة أشهر.

وبحسب الصحيفة، وصف ترامب هاريس بأنها “معاقة عقليا” في اجتماع لكبار المانحين في شقته في برج ترامب بنيويورك الشهر الماضي، حيث وبخ ترامب المتبرعين وقال إنهم يجب أن يكونوا أكثر امتنانا له، بحسب الصحيفة. بحسب ما نقلته 7 مصادر مطلعة على العشاء.

وكان من بين الحاضرين وزيرة التعليم في الولاية الأولى بيتسي ديفوس، وزوجها، ومدير صندوق التحوط بول سينجر، والمصرفي وارن ستيفنز، والملياردير جو ريكيتس، وفقًا لموقع الشرق الإخباري.

وقال ترامب خلال اللقاء إن سياساته الضريبية كانت مواتية لهم خلال فترة ولايته الأولى، وإنهم يجب أن يكونوا ممتنين لذلك ومواصلة دعم حملته.

وقالت مصادر للصحيفة إن ترامب شعر بالإحباط من المبالغ التي جمعتها حملته بينما واصلت هاريس جمع التبرعات بوتيرة سريعة.

• “يجب أن تقدرني أكثر.”

وقالت صحيفة نيويورك تايمز إن ترامب أعرب عن إحباطه من المانحين الرئيسيين وأخبرهم أنهم بحاجة إلى بذل المزيد من الجهد لإظهار التقدير له ومساعدته بشكل أكبر.

ووصف ترامب هاريس بأنها “متخلفة عقليا” واشتكى من عدد اليهود الذين ما زالوا يدعمونها، قائلا إن أدمغتهم ليست سليمة وتحتاج إلى فحص لأنهم لا يدعمونه، على الرغم من “كل ما فكرت فيه”. ” دولة إسرائيل”.

وفي وقت ما خلال العشاء، الذي تضمن شرائح اللحم والبطاطس المخبوزة، اقترح ترامب أن يكون المانحون أكثر امتنانًا له وأن يتفاخروا بمدى روعة العمل الذي قام به لهم فيما يتعلق بالضرائب.

ووصف سبعة أشخاص للصحيفة الحوار الذي دار بين ترامب وبعض كبار المانحين له، قائلين إن مزاج ترامب أصبح أكثر عصبية في الآونة الأخيرة وأنه أصبح عدوانيا، وأن أحد أسباب ذلك هو المال. منذ أن كان هاريس في القاع في جمع التبرعات.

ولا يقتصر الأمر على أن حملة هاريس لديها أموال أكثر منه لشراء الإعلانات ودفع رواتب الموظفين، بعد أن جمعت مليار دولار في ثلاثة أشهر فقط، وهو مبلغ أكبر مما جمعه ترامب في العام الحالي بأكمله، ولكن هناك ولم تعد هناك حاجة إلى متبرعين من المحكمة بعد الآن، حيث جمعت ضعف عدد التبرعات عما كانت عليه في يوليو وأغسطس وسبتمبر.

وفي عشاء برج ترامب، جمع هاريس 28 مليون دولار في حفل لجمع التبرعات على بعد 3000 ميل في لوس أنجلوس.

• “لا يمكنك شراء النجاح بالمال”

ولم تعلق كارولين ليفيت المتحدثة باسم حملة ترامب على العشاء نفسه، لكنها قالت إن الرئيس السابق فاز في الانتخابات السابقة رغم أن حملته المنافسة جمعت المزيد من الأموال، وتوقعت فوزه مرة أخرى.

وقال ليفيت: “لو كان المال يضمن نجاح الانتخابات، لكانت هيلاري كلينتون (المرشحة الديمقراطية لعام 2016) رئيسة”. “ومع ذلك، لا يزال أداء كامالا هاريس أسوأ من أي ديمقراطي خاض الانتخابات ضد الرئيس ترامب”، مضيفا أن ترامب “في وضع مالي أفضل من أي وقت مضى ويتقدم في استطلاعات الرأي”.

وذكرت صحيفة نيويورك تايمز أنه خلال العشاء في برج ترامب، لم يطلب الرئيس بشكل مباشر تبرعات من الجهات المانحة بما في ذلك تحالف الفرصة الأمريكية، وهي شبكة من المصرفيين الجمهوريين.

وقالت إن بعض المشاركين كانوا غير راضين عن تصرفات الرئيس السابق، ولكن ليس هناك ما يشير إلى أن المحادثة ستغير سلوكهم تجاه حملته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى