العالم

السعودية.. السجن 30 عاما لوافدين نفذا 177 عملية احتيال داخل المملكة وخارجها

أعلنت النيابة العامة في السعودية، الحكم بالسجن 15 عاما والغرامة على وافدين أسسا عصابة احتيال مالي استهدفت الضحايا داخل وخارج البلاد. وكشفت التحقيقات أن “المتهمين أنشأوا مراكز اتصال في مناطق متعددة واستخدموا هذه المراكز لتوجيه مكالمات احتيالية من خلال ادعاء أنهم ممثلون لجهات حكومية”. كما كشفت التحقيقات أنهم «تمكنوا من تنفيذ 177 عملية احتيال مالي وصادروا فيها مبلغ 22 مليون ريال». وبتفتيش شقة المتهم، تم العثور على أجهزة لوحية وبطاقات SIM خارجية، بالإضافة إلى جهازين متطورين لتوجيه المكالمات الاحتيالية وجهاز تحكم يتولى إدارة العملية بشكل كامل.

واتخذت النيابة العامة الإجراءات اللازمة لتعقب المبالغ المالية محل الجريمة وحجزها وإعادتها إلى أصحابها.

وذكرت النيابة العامة أنه “بالقبض على المتهمين وإحالتهم إلى المحكمة المختصة، وبتقديم ما يثبت ادعاءاتهم، صدر الحكم في حقهم، بإدانتهم بما اتهموا به وإحالتهم إلى معاقبتهم بالسجن المؤبد”. السجن لمدة سنة لكل منهما، والعقوبة 15 سنة والغرامة مليون ريال سعودي لواحد وخمسمائة ألف ريال سعودي للآخر، فضلاً عن مصادرة متحصلات الجريمة والإبعاد من البلاد عند انتهاء مدتهما. جملة .”

وجددت النيابة العامة “التزامها الكامل باتخاذ إجراءات جنائية جدية ضد كل من يجرؤ على ارتكاب مثل هذه الجرائم”، وذكرت أن “مكافحة الاحتيال المالي بكافة أشكاله تظل من أولوياتها في حماية أموال المواطنين والمقيمين”. “

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى