مصر

انطلاق فعاليات أسبوع القاهرة السابع للمياه تحت رعاية الرئيس السيسي

انطلقت مؤخرًا فعاليات أسبوع القاهرة السابع للمياه تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي تحت شعار “المياه والمناخ: بناء مجتمعات قادرة على الصمود” بالتزامن مع فعاليات أسبوع المياه الأفريقي التاسع.

ويحضر الجلسة الافتتاحية: رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي، ووزراء الري والخارجية والأوقاف والبيئة والزراعة والتنمية المحلية والتضامن الاجتماعي والشباب والرياضة وعدد من المحافظين.

كما يحضر الاجتماع وزراء المياه في السودان والعراق وناميبيا وعدد من السفراء.

بدأت الجلسة الافتتاحية بعزف السلام الوطني، ثم نشيد الاتحاد الأفريقي.

وتشمل الدورة السابعة لأسبوع القاهرة للمياه 152 جلسة بمشاركة 29 منظمة إقليمية ودولية ونحو ألفي مشارك، بحسب بيان سابق لوزارة الري.

وقالت وزارة الري إنه تم قبول 113 ملخصاً بحثياً و18 ملخصاً طويلاً و10 أوراق كاملة للعرض خلال الاجتماعات، وذلك بالتنسيق مع مجلة سياسات المياه الدولية (WWP) لنشر نتائج بحثية متميزة بالتعاون مع المحكمين الضيوف من اللجنة العلمية.

وأشارت إلى أن 13 باحثاً تأهلوا للعرض في مسابقة “عرض رسائل الماجستير والدكتوراه في 3 دقائق” الموجهة لطلبة الدكتوراه، كما تم قبول 15 بحثاً للعرض في مسابقة “المبتكرون الشباب في المياه” التي تهدف إلى في طلاب مدارس MINT، وتم قبول 10 مشاريع مبدئيًا كجزء من مسابقة “أفضل المشاريع النهائية”، كما تم قبول 11 مشروعًا و26 فكرة مبدئيًا كجزء من مسابقة “ترويج رواد الأعمال الشباب”.

وبحسب الوزارة، سيصاحب المؤتمر معرض لأحدث البرامج والمنتجات والابتكارات في مجال المياه، مع التركيز على تحلية المياه والطاقة المتجددة وأحدث الوسائل التكنولوجية في إدارة المياه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى