مصر

تضمن 4 فصول تتناول حالة حقوق الإنسان في مصر.. ننشر التقرير السنوي ال17 للمجلس القومي لحقوق الإنسان

أعلن المجلس القومي لحقوق الإنسان التقرير السنوي السابع عشر للمجلس، والذي يغطي الفترة من 1 يوليو 2023 إلى 30 يونيو 2024، في أربعة فصول ويتناول حالة حقوق الإنسان في مصر، ولا سيما التعامل مع شكاوى وادعاءات حقوق الإنسان من قبل النيابة العامة. انتهاكات المجلس ونشاطات المجلس وتعاون المجلس مع… الآليات والتوصيات الدولية والإقليمية.

وأشار التقرير إلى أن أبرز ما يميز المرحلة التي تناولها التقرير هو تسارع وتيرة وظهور نتائج آلية الحوار الوطني التي دعا إليها الرئيس في أبريل 2022، حيث شكلت حالة الحوار حالة الحوار الوطني. إن هذا المجلس ضروري في هذه الفترة الدقيقة التي تمر بها مصر، وساهم في فتح العديد من الملفات. ويرتبط المجلس ارتباطاً وثيقاً بالحقوق والحريات العامة، ويتطلع إلى مزيد من الإصلاحات في قضايا حقوق الإنسان خلال الفترة المقبلة من خلال تنفيذ توصيات حوار المجلس الوطني.

وأضاف: “شهدت الفترة التي يغطيها التقرير أيضًا حالة من الفوضى الإقليمية المستمرة بسبب العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وهو العدوان الذي ارتكب جرائم حرب مروعة وما زال يؤثر بشكل سلبي على الواقع السياسي والاقتصادي”. المنطقة، ولا تزال مصر تتحمل العبء الأكبر في دعم الحقوق الفلسطينية. مشروع.

وتابع: “بسبب الارتباك الإقليمي، تعرضت مصر لموجات تضخم خلال الفترة قيد الاستعراض، مما دفع الحكومة إلى تطبيق سياسات مالية صارمة وإبرام اتفاق جديد مع صندوق النقد الدولي، كان له تأثيره على الأسعار”. المستوى والقدرة الشرائية للمواطنين، خاصة في ظل الحاجة إلى زيادة أسعار الوقود وإعادة هيكلة نظام دعم المواد الغذائية.

الشروق تنشر نص تقرير المجلس:

ملخص التقرير السنوي السابع عشر لمجلس حقوق الإنسان بقلم عمرو محمد على موقع Scribd

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى