العالم

ظهور طائرة السعودية الكهربائية في الرياض .. الأولى ضمن صفقة الـ 100 طائرة الألمانية

ظهرت الطائرات الكهربائية للمجموعة السعودية للمرة الأولى اليوم السبت في العاصمة الرياض ضمن فعاليات المنتدى اللوجستي العالمي 2024 الذي انطلق اليوم ويستمر حتى 14 أكتوبر.

ووقعت المجموعة السعودية، في يوليو الماضي، عقدا لشراء 100 طائرة كهربائية مع شركة Lilium الألمانية المتخصصة في إنتاج الطائرات الكهربائية. ويغطي العقد 50 طائرة مؤكدة و50 طائرة اختيارية.

وخلافا لطائرات المعرض اليوم، سيتم تسليم الدفعة الأولى من طائرات Lilium الكهربائية إلى السعودية في عام 2026، كما قال رئيس الشركة الألمانية كلاوس روي في مقابلة مع “الاقتصادية” وقت توقيع العقد. وقدرت قيمة الطائرة الواحدة بـ 4.5 مليون دولار.

أعلن كلاوس روي، الرئيس التنفيذي لشركة Lilium الألمانية المصنعة للطائرات الكهربائية، يوم 18 يوليو/تموز، أن الشركة تدرس إمكانية تصنيع طائراتها في السعودية مستقبلا، وتعمل حاليا على بناء نظام دعم لصفقة شراء الطائرة. توقيع 100 طائرة مع المجموعة السعودية، تتضمن فكرة تصنيع بعض المكونات وقطع الغيار في المملكة العربية السعودية حتى بناء مصنع كامل، مما يشير إلى أن الدفعة الأولى من طائراتنا الكهربائية سيتم تسليمها إلى المملكة العربية السعودية في عام 2026.

وذكر الرئيس التنفيذي للشركة الألمانية في حوار مع صحيفة الاقتصادية على هامش توقيع اتفاقية مع المجموعة السعودية لشراء 50 طائرة مؤكدة من طائرات ليليوم مع خيار شراء 50 طائرة إضافية بسعر 4.5 مليون دولار أمريكي. دولار لكل طائرة، مما يجعل الصفقة حدثا تاريخيا. السعودية أول مشغل طيران يوقع عقدًا كبيرًا في مجال إنتاج الطائرات الكهربائية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى