العالم

قطر تؤكد استعدادها لبذل كل ما من شأنه تعزيز الأمن والاستقرار على المستويين الإقليمي والدولي

استقبل رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني، اليوم الخميس، وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي الموجود حاليا في الدوحة.

وبحسب بيان لوزارة الخارجية القطرية، فقد تم خلال اللقاء استعراض علاقات التعاون بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها، كما تم بحث آخر تطورات الأوضاع في المنطقة لا سيما في قطاع غزة ولبنان، بالإضافة إلى عدد من القضايا الأخرى. القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وشدد رئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري، خلال المقابلة، على ضرورة تضافر كافة الجهود الإقليمية والدولية لاحتواء التصعيد ومنع دائرة العنف المفرغة من الانتشار في المنطقة.

وأكد في هذا الصدد استعداد دولة قطر الكامل لبذل كل ما في وسعها لتحسين الأمن والاستقرار على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وقالت وكالة مهر إن عراقجي حدد سياسة حسن الجوار والتنمية الشاملة للعلاقات مع الجيران كأولوية مهمة للحكومة الرابعة عشرة في إيران لتحقيق السلام والاستقرار والأمن، فضلا عن التنمية والازدهار الإقليمي.

وتطرق سعادته إلى جهود البلدين لإنهاء الحرب في غزة ولبنان، معربا عن تقديره للدور البناء الذي تقوم به دولة قطر في هذا الصدد، قائلا إن “إشعال فتيل الحرب من قبل النظام الصهيوني هو السبب” السبب الرئيسي لذلك هو “انعدام الأمن والاستقرار في المنطقة”.

ودعا المنطقة إلى استخدام كافة إمكانياتها وفرصها لإنهاء الحرب فورا ومنع استمرار الإبادة الجماعية وتدمير البنية التحتية في لبنان وفلسطين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى