العالم

وزيرة الداخلية الألمانية تطرح مشاريع قوانين لتنفيذ إصلاح نظام اللجوء الأوروبي

اقترحت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فايزر مشاريع قوانين لتنفيذ إصلاح نظام اللجوء الأوروبي.

وأوضحت وزارة الداخلية أن الولايات والجمعيات ذات الصلة يمكنها الآن اتخاذ موقف بشأن هذه المشاريع.

ووفقا للمقترحات، ينبغي تسريع إجراءات إعادة طالبي اللجوء المرفوضين، من بين أمور أخرى. وتنص المقترحات على أنه في حالة وجود تهديد للأمن أو النظام العام، لن يتم منح فترة سماح للمغادرة الطوعية، ولكن سيتم تنفيذ الترحيل الفوري.

وقال فيسر، الذي ينتمي إلى الحزب الاشتراكي الديمقراطي الذي يتزعمه المستشار أولاف شولتس، في بيان: “لقد تم بالفعل إقرار القوانين الأوروبية ونحن الآن نغير القوانين الألمانية لجعلها متوافقة”. وأضافت أن هذه إشارة مهمة في أوروبا إلى أن ألمانيا تنفذ القوانين الجديدة بسرعة وبشكل شامل. وأكدت: “سنواصل العمل على المستوى الأوروبي لتنفيذ الإصلاحات بسرعة في جميع الدول الأعضاء”.

وبعد سنوات من الخلاف، تقرر في شهر مايو/أيار الماضي إصلاح نظام اللجوء الأوروبي. وفي إطار الإصلاح، سيتم إعادة توزيع طالبي اللجوء بين دول الاتحاد الأوروبي من خلال “آلية التضامن”. وينص الإصلاح أيضًا على تسريع إجراءات اللجوء على الحدود الخارجية ومعاملة أكثر صرامة للأشخاص القادمين من البلدان التي تعتبر آمنة نسبيًا. وينص الإصلاح على أنه يمكن ترحيل طالبي اللجوء المرفوضين إلى دول خارج الاتحاد الأوروبي، أو ما يسمى بالدول الثالثة، في ظل ظروف معينة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى