العالم

رئيس وزراء بريطانيا: ندرس فرض عقوبات على بن غفير وسموتريتش

قال رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر إن لندن تدرس فرض عقوبات على وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريش ووزير الأمن القومي إيتامار بن جفير بسبب تصريحاتهما بشأن الحرب على غزة.

جاء ذلك ردا على سؤال حول نية حكومته معاقبة سموتريتش على تصريحاته التي قال فيها إن “تجويع المدنيين في غزة يمكن تبريره”، وبن غفير على قوله إن “مرتكبي أعمال العنف ضد الفلسطينيين موجودون في الضفة الغربية”. “. الأبطال.”

ورد ستارمر بالقول: “نحن نحقق في هذا لأنها تعليقات تحض على الكراهية بشكل واضح”، حسبما نشر موقع تايمز أوف إسرائيل مساء الأربعاء.

وشدد على أنه يجب على إسرائيل أن تتخذ جميع الخطوات الممكنة لتجنب سقوط ضحايا من المدنيين، والسماح بتدفق المساعدات الرئيسية إلى غزة وتمكين شركاء الأمم المتحدة في المجال الإنساني من العمل بفعالية.

وسبق أن قال وزير الخارجية البريطاني ديفيد لامي: إن “الوضع الإنساني في شمال غزة سيئ للغاية، في ظل تدهور الوصول إلى الخدمات الأساسية واستيراد كميات شحيحة من المواد الغذائية في الأسبوعين الأخيرين، بحسب تقارير الأمم المتحدة”.

وأضاف في تصريحات نشرت على الموقع الرسمي للحكومة البريطانية يوم الأربعاء: “يجب على إسرائيل ضمان حماية المدنيين وفتح الطرق حتى تتمكن المساعدات المنقذة للحياة من الوصول إلى غزة”.

وأشار إلى أن بريطانيا دعت اليوم بالتعاون مع فرنسا والجزائر إلى عقد اجتماع عاجل لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة لمعالجة هذه القضية.

وشدد على أهمية التزام جميع الأطراف بالقانون الإنساني الدولي في ظل الصراع الدائر.

وأشار إلى أن “المملكة المتحدة اتخذت الشهر الماضي قرارا صعبا بتعليق تراخيص تصدير الأسلحة إلى إسرائيل التي يمكن استخدامها في العمليات العسكرية في غزة”.

وشدد في الوقت نفسه على أن “قرار تعليق تراخيص تصدير الأسلحة إلى تل أبيب لا يغير دعم بلاده الثابت لأمن إسرائيل”.

وذكر أن بلاده، بالتعاون مع الشركاء الدوليين، تواصل الدعوة إلى وقف فوري لإطلاق النار للسماح بدخول المزيد من المساعدات الإنسانية وإطلاق سراح الرهائن المتبقين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى