العالم

صحة غزة: 49 شهيدا و219 إصابة جراء العدوان خلال آخر 24 ساعة

أصدرت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة التقرير الإحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم 372.

وقالت في بيان عبر قناتها الرسمية على تطبيق “تلغرام” صباح اليوم السبت، إن “الاحتلال الإسرائيلي نفذ خمس مجازر بحق عائلات في قطاع غزة، وصل منها 49 شهيداً و219 جريحاً إلى المستشفيات خلال الـ24 ساعة الماضية”. “. وأعلن أنه منذ السابع من أكتوبر من العام الماضي ارتفع عدد الاعتداءات الإسرائيلية إلى 42175 شهيداً و98336 جريحاً.

وأشارت إلى أنه لا يزال هناك العديد من الضحايا تحت الأنقاض وفي الشوارع. ولا يستطيع عمال الإنقاذ وقوات الدفاع المدني الوصول إليهم.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي قصف جباليا ومخيمها شمال قطاع غزة جواً وبراً، مخلفاً عشرات الشهداء والجرحى، وقصفاً للأحياء السكنية في ظل حصار مستمر منذ سبعة أيام.

وكان عشرات الفلسطينيين، بينهم أطفال ونساء، استشهدوا وأصيبوا منذ فجر اليوم السبت، بقصف صاروخي ومدفعي استهدف جباليا ومخيمها، ومنطقتي الصفطاوي والتوام شمال قطاع غزة.

أصدر جيش الاحتلال، صباح اليوم، أوامر إخلاء جديدة لسكان جباليا، إلا أن المواطنين يصرون على البقاء وعدم التوجه جنوبًا.

في مجزرة دامية نفذها الاحتلال في جباليا البلد مساء أمس، استشهد فيها 22 مواطناً، وأصيب أكثر من 90 آخرين، نتيجة قصف الاحتلال لمنطقة سكنية بالقرب من المسجد العمري.

وتتزايد خطورة الأوضاع الإنسانية في مخيم جباليا مع مرور الوقت، حيث يُحرم المواطنون من الحصول على الغذاء والدواء والمياه. صعوبة قيام رجال الإنقاذ بانتشال جثث الشهداء ونقل الجرحى.

وفي 6 أكتوبر، أعلن جيش الاحتلال عن بدء عملية عسكرية في جباليا، بعد ساعات من بدء هجوم عنيف على المنطقتين الشرقية والغربية شمال قطاع غزة، هو الأعنف منذ مايو الماضي.

وسبق أن هاجم جيش الاحتلال جباليا براً مرتين، في تشرين الثاني/نوفمبر وكانون الأول/ديسمبر من العام الماضي.

وتعد هذه العملية البرية الثالثة لجيش الاحتلال في مخيم جباليا منذ بدء حرب الإبادة الجماعية في 7 أكتوبر 2023.

وفي شمال قطاع غزة، تشهد اعتداءات عنيفة على البنية التحتية والطرق وبيوت المواطنين المتبقية، فيما يتم عزل المناطق عن بعضها البعض.

ويرافق ذلك حملة جوع ممنهجة ومنظمة، تشمل، من بين أمور أخرى، منع تسلل المواد الغذائية والأدوية وإمدادات المياه والوقود بالإضافة إلى الهجمات المستهدفة على المخابز.

ومن الجو، تستهدف طائرات الطاقم بدون طيار كل تحركات للمواطنين على الأرض بإطلاق الرصاص الكثيف والعشوائي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى