رياضة

حسام حسن: أحذر من لهجة «سنصل إلى كأس العالم بسهولة»

انتقد حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر، الأحاديث الإعلامية المستمرة حول ضعف المنتخبات التي واجهها الفراعنة خلال فترة عمله.

وحقق المنتخب الفوز في مباراتي الدور الأول والثاني من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025 بالمغرب، إضافة إلى الفوز على بوركينا فاسو والتعادل خارج أرضه مع غينيا بيساو في تصفيات كأس العالم 2026.

وقال حسام حسن في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي ضد موريتانيا: “عندما أجريت القرعة قالوا في البداية إنها مجموعة مصر، لكننا نواجه فرق هي القوة القادمة في أفريقيا وأطلب من الجميع في المجموعة أن يتقدموا”. ويجب على المواقع الإلكترونية ومنصات التواصل الانتباه إلى لهجة: «لا نواجه أحداً وسنحقق الفوز بسهولة».

وأضاف: “نقترب من قرعة بطولة إفريقيا للأندية بحذر ونتحدث عن توازن القوى بين الأندية المصرية. لماذا لا نفعل نفس الشيء مع المنتخب؟” علمًا أننا الوحيدون الذين لديهم لاعبين دوليين في الأندية إلى جانب 2 أو 3 في صنداونز. معظم لاعبي المنتخب الأفريقي موجودون في أوروبا، بينما لدينا سبعة محترفين فقط».

وتابع: “نحن نمجد الأجانب ونمتدح بعضنا البعض على استحياء. أنا لا أبحث عن “تريند” ولا آتي بسبب اسمي. سنرقى إلى مستوى توقعات من اختارونا وسنعمل مهما أردنا من دعم للمنتخب وليس لحسام وإبراهيم حسن».

وأوضح: «كنت أتمنى أن ترى الأحداث الإيجابية التي كان ينبغي أن تحدث قبل بطولتي الأمم الأفريقية ليس كبديل أو تجديد، بل كتماسك الأجيال. إذا لم يحدث ذلك فسنشهد اضطرابات صعبة لكرة القدم المصرية».

وتابع: “لم يستهن أحد بتأهل منتخب مصر لكأس العالم 2018 على حساب الكونغو وأوغندا وغانا. ولم نرى أحداً يقول: من هي كونغو؟ مع كل احترامي لها. لقد أمضينا 7 أشهر في المهمة ويقولون أننا لم نقابل أحداً. لماذا يتم الاستهانة بجهود الناس؟

وأضاف: “أخبروني أن الخصوم رفعوا الراية البيضاء وسأطلب من اللاعبين الاسترخاء. تصفيات كأس العالم أشبه بـ 30 نقطة ويمكن أن يحدث أي شيء. هل تقلل من شأن إثيوبيا؟ “”لديها تاريخ معنا كأندية ومنتخبات””

وأتم: “إلى جانب ذلك كان الرأس الأخضر قريبا من الفوز علينا، وموريتانيا فازت على الجزائر وتقاسمت بوركينا فاسو مع السنغال لتحتل المركز الرابع في قائمة الأمم الأفريقية 2021”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى