رياضة

تهنئة خاصة من الأفريقي للجودو على برونزية مصر في بطولة العالم

تلقى مسؤولو اتحاد الجودو بقيادة مرزوق علي تهنئة خاصة من الاتحاد الأفريقي للجودو بمناسبة فوز اللاعبة صفاء سليمان بالمركز الثالث والميدالية البرونزية في منافسات وزن 78 كجم في بطولة العالم للشباب التي أقيمت مؤخرا في طاجيكستان.

وقال الاتحاد الأفريقي في خطابه إن مصر أظهرت للعالم أجمع ما يمكن تحقيقه من خلال العمل الجاد والالتزام من خلال حصولها على المراكز الثلاثة الأولى في بطولة كأس العالم لأول مرة.

وتابعت الرسالة: “نحن مقتنعون بأن هذا النصر الكبير سيُلهم بالتأكيد فتيات أخريات من بلدك وقارتنا للانضمام إلى الجودو وتعزيز روح وقيم الجودو”.

وتابع الاتحاد الأفريقي: “إن الاتحاد الأفريقي للجودو فخور بشكل خاص بهذا الإنجاز الذي سيظل ملحمة في تاريخ الحركة الرياضية الأولمبية الأفريقية. كما أنها ستكون بلا شك قوة دافعة في دفع الجودو الأفريقي بشكل خاص والرياضة الأفريقية بشكل عام نحو مزيد من الظهور والنمو.

حصلت صفاء سليمان لاعبة المنتخب الوطني للجودو على الميدالية البرونزية خلال مشاركتها في منافسات وزن فوق 78 كجم ضمن بطولة العالم التي تقام حاليا في طاجيكستان وتشارك فيها 67 دولة.

وتعد الميدالية التي حققتها صفاء سليمان هي الثانية على التوالي للجودو المصري في بطولة العالم للشباب، بعد حصول يسري سامي على برونزية وزن 60 كجم في النسخة الأخيرة التي أقيمت بالبرتغال عام 2023.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى