مصر

عبدالله السناوي: لولا الدعم الأمريكي لانهارت إسرائيل بعد طوفان الأقصى

وأشار الصحفي عبد الله السناوي إلى أن الرأي العام العربي تجاه الاحتلال الصهيوني وما يحدث في غزة يتضاءل مع الوقت، لافتا إلى أن إسرائيل فشلت في تحقيق هدف واحد منذ بداية عدوانها على غزة في 7 أكتوبر 2023. .

جاء ذلك خلال كلمته في المائدة المستديرة لنقابة الصحفيين اليوم الثلاثاء بعنوان “أكتوبر من النصر إلى الطوفان.. دروس الماضي والحاضر وآفاق المستقبل”.

وقال السناوي: “نحن بحاجة إلى نظرة مستقبلية لما يحدث في المنطقة وإلى نقاشات حول الزمن الحالي”، لافتا إلى أن إسرائيل لن تتمكن من البقاء على المدى المتوسط.

وشدد الصحفي على أنه “لولا الدعم الأمريكي المطلق لانهارت إسرائيل بعد طوفان الأقصى ولم يحققوا هدفا واحدا منذ بدء العدوان”.

وأضاف: “محاولة المقارنة بين أكتوبر 1973 وأكتوبر 2023 هي محاولة لخلق المنافسة والمقارنة بينهما ليست موضوعية ولا مشروعة ولا صحيحة، فحرب أكتوبر بخلاف الآل خاضت بجيش نظامي ومسلحين مدربين”. القوات.” – فيضان الأقصى.”

وأراد التأكيد على أن “القضية الفلسطينية هي أمن قومي مصري وقضية وجودية”.

وأشار إلى أن إنشاء دولة يهودية كانت فكرة نابليون بونابرت منذ وجوده في مصر، معلقا: “كانت فكرته إنشاء دولة عازلة بين مصر والشام، لأن مصر إذا قامت وتكيفت مع موقعها الجغرافي نظرا ل إذا كان الوضع كذلك، فسيكون هذا هو الحال».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى